الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

رغم فوائده.. 4 أسباب تجعل الزبادي وجبة غير صحية (صور)

11:05 ص الأحد 05 يناير 2020

كتبت - ياسمين الصاوي:

من المعروف أن الزبادي يعد وجبة غنية بالكالسيوم، ويلعب دورًا مهمًا في خسارة الوزن لدى متبعي الحميات الغذائية، لكن في بعض الأحيان، لا يعتبر الزبادي من الأطعمة الصحية المفيدة لجسمك.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" بعض الأسباب التي تجعل الزبادي وجبة غير صحية، وربما تضر جسمك بشكل واضح:

مساحة إعلانية

1- زبادي الفواكه

يعتبر الزبادي من الأطعمة قليلة السعرات الحرارية والغنية بالعديد من العناصر الغذائية، لكن إضافة السكر أو غيره من المكونات الأخرى إليه يجعله اختيارًا غير صحيًا، حيث يكسب الجسم المزيد من السكريات والسعرات الحرارية الإضافية، وفقًا لموقع "Medical news today".

2-الزبادي قليل الدسم

كشفت الدراسات أن الزبادي قليل الدسم يحتوي على كمية أكبر من السكريات مقارنة بالزبادي كامل الدسم، وبالتالي لا يقلل مخاطر الإصابة بالسمنة وزيادة الوزن كما يعتقد البعض، ومن ثم يصبح وجبة غير صحية لمتبعي الدايت، وفقًا لما ذكرت صحيفة "التليجراف".

3- أصحاب المناعة الضعيفة

هناك بعض التحذيرات من البكتيريا الحية الموجودة في الزبادي، والتي يمكن أن تصيب أصحاب المناعة الضعيفة بمشكلات صحية، ومن بينهم المصابين بالإيدز أو الذين أجروا عمليات زراعة أعضاء بالجسم، حيث يُنصح بتقليل كمية الزيادي التي يتناولوها، وفقًا لموقع "Webmd".

4-متناولي مجموعة معينة من المضادات الحيوية

يحتوي الزبادي على الكالسيوم، الذي يلتصق بمجموعة المضادات الحيوية التتراسيكلين، وتقلل من امتصاصها وفاعليتها، لذا يجب تناول الزبادي قبل ساعتين من تناول التتراسيكلين أو بعد 4 ساعات من أخذ المضاد الحيوي.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو