الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 عوامل تزيد من فرص الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا (صور)

02:59 م الإثنين 06 يناير 2020

كتبت - مادي غيث:

تنشط الفيروسات التي تسبب الإصابة بالإنفلونزا مع دخول فصل الشتاء، ولكن هناك عدة عوامل تزيد من فرص الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا ومنها ضعف جهاز المناعة.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية يستعرض "الكونسلتو" العوامل التي تزيد من فرص الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، وفقًا لموقع"Everydayhealth".

مساحة إعلانية

1-السن

يصبح الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات، أكثر عرضة لخطر الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، خاصة إذا كانوا يذهبون للمدارس، كما أن كبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 65 سنة أكثر عرضة للإصابة أيضًا، بسبب ضعف المناعة.

2-الموسم

في الغالب يزداد نشاط الإنفلونزا المرتبطة بالمواسم بداية من شهر أكتوبر، بالرغم من أن هذه الفيروسات موجودة طوال العام، ولكنها تنشط بكثرة في هذه الفترة، ويصاب معظم الأشخاص بنزلات البرد في فصلي الشتاء والربيع، ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكن أن يصاب أحد في فترات أخرى من العام.

3-ضعف جهاز المناعة

يمكن أن يصاب الشخص بفيروسات الإنفلونزا بسهولة إذا كان يعاني من ضعف في جهاز المناعة الخاص به، كما أن بعض الأمراض المزمنة، مثل مرض السرطان وفيروس نقص المناعة البشرية "الإيدز"، وأمراض المناعة الذاتية، تزيد من خطر الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا.

4-التدخين

الأشخاص المدخنين يصبحون أكثر عرضة للإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، وذلك لأن التدخين المزمن يجعل الجهاز التنفسي أكثر عرضة للإصابة بالفيروسات المسببة لهذه الأمراض، كما يزيد التدخين من مضاعفات الأمراض.

5-الحمل

السيدات الحوامل في الثلث الثاني والثالث يصبحن عرضة للإصابة بمضاعفات الإنفلونزا، ويمكن أن يحدث ذلك بسبب نقص المناعة لديهن في هذه الفترة، لذلك يجب أن يحرصن دائمًا على وقاية أنفسهن والعمل على تقوية جهاز المناعة في هذه الفترة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو