الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

من محل العطارة.. 4 أعشاب طبيعية تقوي مناعتك في الشتاء (صور)

03:33 م الثلاثاء 07 يناير 2020

كتبت - ياسمين الصاوي:

تساعد بعض الأعشاب المتوافرة بمحلات العطارة على تقوية المناعة، وبالتالي يمكن تناولها في موسم الشتاء للوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" بعض الأعشاب الطبيعية التي تساعد على تقوية المناعة في فصل الشتاء:

مساحة إعلانية

1-الكركم

يعد الكركم من التوابل الصفراء، التي تحتوي على مضادات الالتهابات، وبالتالي تساهم في علاج هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي، كما تقلل مادة الكركمين الموجودة به من تلف الأعصاب الناتج عن كثرة ممارسة الرياضة، فضلاً عن دوره في تقوية المناعة لمحاربة الأمراض المختلفة، وفقًا لموقع "Health line".

2-الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على كمية وفيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية جهاز المناعة، كما تعتبر مصدرًا جيدًا للحمض الأميني الثيانين، والذي يلعب دورًا في عملية إنتاج المركبات المضادة للجراثيم في الخلايا التائية الموجودة بالجسم.

3-الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على مضادات الالتهابات ومضادات الأكسدة، واللذان يعملان على تعزيز الجهاز المناعي لمقاومة الأمراض والمشكلات الصحية والوقاية منها، ويمكن إضافة الزنجبيل إلى وصفات الطعام والحلويات وأكواب الشاي الساخن، وفقًا لموقع "Medical news today".

4-أوراق الزيتون

تلعب أوراق الزيتون دورًا في مقاومة نزلات البرد وفيروسات الإنفلونزا، وذلك عن طريق تقوية جهاز المناعة لمحاربة العدوى، كما تعمل على خفض ضغط الدم وضبط السكري من النوع الثاني وخفض ضغط الدم والوقاية من مخاطر الإصابة بالسرطان.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو