الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

اليوم العالمي للقهوة.. 5 نصائح لتحضير فنجان صحي

01:10 م الخميس 01 أكتوبر 2020

كتب- كريم حسن:

يحتفل العالم باليوم العالمي للقهوة، في 1 أكتوبر من كل عام، والذي بدأ الاحتفال به رسميًا منذ عام 2015 بمعرض إكسبو في مدينة ميلان الإيطالية، حيث تحظى القهوة بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، نصائح متعددة لتحضير فنجان قهوة صحي، وفقًا لما ذكره موقع "Health line".

مساحة إعلانية

1- لا تضف كمية كبيرة من السكر إليها

قد يتسبب إضافة كمية كبيرة من السكر إلى القهوة في الإصابة ببعض الأضرار الصحية، نتيجة ارتفاع نسبة الفركتوز الذي قد يزيد فرص الإصابة بالأمراض، وأبرزها السمنة والسكري.

2- اختر نوعًا جيدًا من البن

هناك أنواع مختلفة من البن، لذا، ينصح باختيار نوع جيد يخلو من المبيدات الصناعية والمواد الكيميائية المضرة لصحة الجسم، وتسبب الإصابة ببعض الأمراض.

3- أضف القرفة إلى القهوة

فضلًا عن أن إضافة القرفة إلى القهوة يعطيها مذاقًا جيدًا، فإنها تساعد على خفض نسبة الجلوكوز في الدم والكوليسترول والدهون الثلاثية لدى مرضى السكر.

4- تجنب إضافة المبيضات الصناعية

تؤدي إضافة المبيضات الصناعية إلى القهوة عند تحضيرها إلى زيادة وزن الجسم، لذا، ينصح بتجنب إضافتها، أو استبدالها بالحليب كامل الدسم المفيد لصحة العظام، نظرًا لاحتوائه على الكالسيوم، إلى جانب فيتامين ك.

5- أضف الكاكاو على القهوة

يمتاز الكاكاو باحتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، لذا، ينصح بإضافته إلى فنجان القهوة للاستفادة من العناصر الغذائية التي يحويها، فضلًا عن النكهة المميزة التي يضفيها.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو