الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها وسائل منع الحمل.. 5 أخطاء تزيد فرص الإصابة بسرطان الثدي (صور)

02:12 م السبت 17 أكتوبر 2020

كتبت- ندى سامي:

يعد سرطان الثدي أحد أكثر أسباب الوفاة شيوعًا وأكثر أنواع السرطان شيوعًا التي تصيب النساء في جميع أنحاء العالم، يتم الاحتفال بشهر أكتوبر باعتباره الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي وذلك لزيادة الوعي حول الوقاية والحاجة إلى التشخيص المبكر للمرض، ومن أجل تجنب الإصابة يجب الابتعاد عن بعض العادات الخاطئة التي تزيد فرص التعرض للإصابة به.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو يستعرض في الصفحات التالية أخطاء يجب تجنبها لتقليل فرص التعرض للإصابة بسرطان الثدي، وفقًا لـ "Women’s health".

مساحة إعلانية

1- السمنة

السمنة تعد أحد العوامل الرئيسية المسببة للعديد من الأمراض ومن بينها سرطان الثدي، إذ تساعد في زيادة فرص الإصابة به خاصة عند توافر الأسباب الأخرى مثل العوامل الوراثية، لذلك يجب تجنب زيادة الوزن والإصابة بالسمنة وممارسة العادات الصحية التي تساعد في التخلص من الكيلوجرامات الزائدة.

2- تناول الكحول

يمكن أن يؤدي شرب الكحول بشكل منتظم و بشراهة إلى زيادة خطر الإصابة بالسرطان وأمراض الكبد، خاصة إذا كانت المرأة معرضة لخطر الإصابة بسرطان الثدي بسبب العمر أو الجنس أو بسبب تاريخ مرضي في العائلة، لذلك يجب تجنب تناول المشروبات الكحولية واتباع روتين حياة صحي من أجل تقليل فرص التعرض للإصابة.

3- عدم فحص الثدي

تعد فحوصات الثدي أحد أبرز السبل التي تساعد في الكشف المبكر للمرض من يقلل من فرص حدوث المضاعفات وتسهيل خطة العلاج، لذلك يجب إجراء فحص منزلي شهري، وفحص إكلينيكي خاصة بعد تجاوز سن الأربعين وفي حال إذا كان سرطان الثدي وراثي في العائلة.

4- تجنب الرضاعة الطبيعية

تشير الدراسات إلى أن النساء اللواتي يتجنبن الرضاعة الطبيعية يمكن أن يلاحظن زيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي في حياتهن، هذا بسبب الاختلالات الهرمونية التي يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع الهرمونات التي يمكن أن تسبب الإصابة بسرطان الثدي.

5- سوء استخدام وسائل منع الحمل

يمكن أن يساعد استخدام وسائل منع الحمل المختلفة دون استشارة الطبيب المختص في زيادة فرص الإصابة بسرطان الثدي نتيجة لاضطراب الهرمونات التي تسببها بعض الوسائل التي لا تناسب جميع السيدات، لذلك يجب استشارة الطبيب المختص قبل الاعتماد على وسائل منع الحمل.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو