الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

7 أطعمة تبدو صحية لكنها تهدد صحة الرجل (صور)

03:29 م السبت 17 أكتوبر 2020

كتبت- أمنية قلاوون:

أصيب العديد من الرجال حول العالم، من مختلف المراحل العمرية بأمراض السرطان، وخاصًة سرطان البروستاتا، ويدخل النظام الغذائي كأحد عوامل الإصابة الرئيسية؛ لذا كشف خبراء التغذية عن مجموعة من الأطعمة من الأفضل تجنب الإفراط في تناولها.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الأطعمة التي تدمر صحة الرجل، وفقًا لمّا ذكرته مجلة "Men's journal".

مساحة إعلانية

1- الزبدة

لا تنخدع بالدعاية الكاذبة فالزبدة أحد الدهون المتحولة، والإفراط في إضافتها إلى الأطعمة؛ يؤدي إلى ارتفاع مستوى الكوليسترول الضار في الدم وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب؛ لذا يوصي خبراء التغذية باستبدالها بالزيوت النباتية.

2- الفشار المملح

يبدو الفشار وجبة صحية مثالية، لكن قد يتحول إلى كارثة أيضًا، لاحتوايه على مستويات عالية من الصوديوم بسبب الأملاح أو النكهات المضافة إليه، فضلًا عن إعداده بالزيوت المهدرجة وهي أحد الدهون غير الصحية؛ هذه المواد مسرطنة وتزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

3- حبوب الإفطار

تحتوي حبوب الإفطار على مادتين مدمرتين؛ وهما: السكر وحبوب الجلوتين، ما يزيد من فرص التهاب بطانة المعدة.

4- الخبز الأبيض

يصنع الخبز الأبيض من الدقيق، الذي يعد أحد الكربوهيدرات المكررة، التي تتسبب في زيادة مستويات سكر الدم، وبالتالي زيادة فرص الإصابة بالسكري من النوع الثاني، وأثبت العلم أن الرجال يعانون من الإصابة في سن مبكر.

5- المعجنات

يعتقد البعض أن المعجنات هي وجبة خفيفة صحية، لكن على العكس فهي غنية بالسكريات والدهون المهدرجة، هذا إلى جانب مستويات عالية من الصوديوم، تسبب هذه العناصر كافة الإصابة بالسمنة والسكري؛ مما يؤثر على ضعف القدرات الجنسبة لديك.

6- سندوتشات السوبر ماركت

السوبر ماركت مليء بالأرفف المتضمنة الأطعمة الطازجة، إلا أنك عوضًا عن ذلك تختار السندوتشات الجاهزة الملفوفة، لكن أثبتت وزارة الزراعة الأمريكية أن هذه السندوتشات تحتوي على 1050 سعر حراري على الأقل، فضلًا عن محتواها العالي بالصوديوم والنترات؛ ما يزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب.

7- الكحول

يدمن بعض الرجال الكحوليات؛ إلا أنها تؤثر على صحتك بشكل كبير، حيث تبطئ من مهاراتك الحركية وتقلل من كثافة العظام لديك على مرور الوقت، فضلًا عن جفاف الجسم لأنها إحدى مدرات البول.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو