الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 أطعمة يوصي بها الأطباء للنساء.. البروكلي من بينها (صور)

05:19 م الجمعة 13 نوفمبر 2020

.

كتبت- أمنية قلاوون:

يوصي خبراء التغذية الأشخاص، وخاصة النساء، بالاهتمام بتناول الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة، للوقاية من الإصابة ببعض الأمراض السرطانية، ومن بينها سرطان الثدي.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الأطعمة المفيدة للنساء للوقاية من تلك الأمراض، وفقاً لما ذكره موقع "Eat this".

مساحة إعلانية

1- الكرنب

يعتبر الكرنب من أكثر الأطعمة إفادة للنساء، حيث يحتوي على فيتامينات ومعادن مغذية ومضادات الأكسدة والألياف الغذائية، وهة ما يساعد على الوقاية من الإصابة بارتفاع الكوليسترول وضغط الدم، فضلًا عن مكافحة الشيخوخة.

2- الأسماك الدهنية

تحتوي الأسماك الدهنية على نسبة عالية من الأحماض الدهنية مثل الأوميجا 3، فضلًا عن عناها بفيتامين د، والذي تعتبر أشعة الشمس من أبرز مصادره، إضافة إلى البيض والأطعمة المدعمة.

3- البروكلي

أثبتت الجمعية الأمريكية للوقاية من السرطان، أن البروكلي يحتوي على مضادات أكسدة تحمي من أمراض السرطان المتعددة، بجانب اختوائها على نسب عالية من السلفورافان، وهو أحد مضادات الأكسدة، التي تحارب الشوارد الحرة.

4- التوت

يتميز التوت باحتوائه على مضادات الأكسدة مثل الأنثوسيانين، وحمض الإيلاجيك، والريسفيراترول، لذا، يمكن أن يساعد على الوقاية من الإصابة بالأمراض، كما يقلل من مستويات السكر في الدم.

5- البقوليات

تعتبر البقوليات من الأطعمة الغنية بحمض الفوليك الذي ينصح الأطباء به للنساء الحوامل، لأنه يحافظ على تكون الجنين، فضلًا عن الوقاية من العيوب الخلقية.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو