الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها الفاصولياء.. أفضل 5 كربوهيدرات للتخلص من دهون البطن (صور)

03:51 م السبت 21 نوفمبر 2020

كتبت- ندى سامي:

الكربوهيدرات المليئة بالألياف والكربوهيدرات المعقدة الجيدة تساعد على الهضم و توازن سكر الدم وتجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة، ما يساهم في تقليل السعرات الحرارية، وبالتالي تقضي على دهون البطن، وبما أنها تحارب الانتفاخ فتعطي شكل مسح للبطن.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض أفضل أنواع الكربوهيدرات المفيدة للصحة والتي تقضي على دهون البطن، وفقًا لـ "Eat this".

مساحة إعلانية

1- التفاح

التفاح واحدة من أفضل مصادر الألياف، وجدت دراسة حديثة في مركز ويك فورست بابتيست الطبي أنه مقابل كل زيادة بمقدار 10 جرام في الألياف القابلة للذوبان التي يتم تناولها يوميًا تنخفض دهون البطن بنسبة 3.7٪ على مدار 5 سنوات، كما أنه غني بمادة الفلافونويدات المضادة للأكسدة والتي تساعد في حرق الدهون.

2- الموز

الموز يعزز البكتيريا التي تقاوم الانتفاخ في المعدة وهي مصدر رئيسي للبوتاسيوم والذي يمكن أن يساعد في تقليل احتباس الماء، وتحتوي كل موزة متوسطة الحجم على حوالي 36 جرامًا من الكربوهيدرات الجيدة، مؤشرها المنخفض لنسبة السكر في الدم يعني أن الكربوهيدرات يتم إطلاقها ببطء في الجسم مما يمنع تحطم السكر ويحفز تعافي العضلات.

3- الشعير

يعتبر الشعير مثبطًا رائعًا للشهية فهو يساعد على امتلاء البطن، ويحتوي على الكثير من الألياف القابلة للذوبان والتي تم ربطها بخفض نسبة الكوليسترول في الدم، وانخفاض نسبة السكر في الدم، وزيادة الشبع، كما أن غني بالكثير من الفوائد الصحية مثل انخفاض الالتهاب واستقرار مستويات السكر في الدم.

4- الفاصوليا السوداء

تعتبر الفاصوليا مصدرًا رائعًا للبروتين الذي يحتوي على الألياف مما يعني أنها تحافظ على نسبة السكر في الدم من الارتفاع وتوفر اللبنات الأساسية لنمو العضلات، كوب واحد من الفاصوليا السوداء يحتوي على 12 جرامًا من البروتين و 9 جرامًا من الألياف.

أظهرت دراسة إسبانية أن تناول أربع حصص أسبوعية من الفاصوليا السوداء يسرع من فقدان الوزن، بالإضافة إلى فهي من أفضل الكربوهيدرات التي يجب تناولها عند الرغبة في فقدان الوزن.

5- البطاطا

البطاطا تهضم ببطء وتساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول، بالإضافة إلى أنها غنية بالألياف والعناصر الغذائية ويمكن أن تساعدك على حرق الدهون، كما أنها غنية بالكاروتينات ومضادات الأكسدة التي تعمل على استقرار مستويات السكر في الدم وتقليل مقاومة الأنسولين مما يمنع تحويل السعرات الحرارية إلى دهون.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو