الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 وجبات عشاء تبقيك مستيقظًا طوال الليل (صور)

01:46 م الأحد 22 نوفمبر 2020

كتبت - ندى سامي:

وجبة العشاء تتحكم بشكل كبير في النوم، والحصول على ليلة هادئة، ما يتطلب تناول الأطعمة الصديقة للمعدة، والابتعاد عن بعض الوجبات الأخرى التي تتسبب في الانتفاخ وعسر الهضم وارتجاع أحماض المعدة.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية بعض الوجبات التي تبقيك مستيقظًا طوال الليل، وفقًا لـ"Eat this".

مساحة إعلانية

1-التشيز برجر

التشيز برجر وجبة غير صحية خاصة إذا تم إعدادها خارج المنزل، ويساعد تناولها في وجبة العشاء على الشعور بالأرق وعدم الحصول على ليلة نوم هادئة، إذ تحتوي على الكثير من الدهون الثلاثية، والتي تتسبب في الكثير من المشكلات الصحية المزعجة كما أنها تساهم في امتلاء المعدة ويصعب هضمها.

2- البيتزا

يمكن أن يكون لمزيج الدهون في الجبن والحمض الموجود في صلصة الطماطم تأثير سلبي على جودة النوم، والأطعمة عالية الحموضة قد تحفز ارتجاع الأحماض خاصة عند تناولها قبل النوم حتى إذا كان الشخص لا يشعر بالحموضة المعوية فإن هذا الارتجاع يمكن أن يجعلك تستيقظ جزئيًا من النوم ويتركك متعبًا في اليوم التالي.

3- المكرونة بالصلصة الحارة

يمكن أن يتسبب تناول المكرونة بالصلصة الحارة إلى صعوبة في النوم، وذلك لأن الكابسيسين الموجود في الأطعمة الحارة يمكن أن يتسبب في بقاء العضلة العاصرة للمريء مفتوحة لفترة أطول من المعتاد، مما يتسبب في شعور شديد بالحموضة المعوية.

4-ستيك اللحم

ستيك اللحم وجبة لذيذة، ولكن تناول وجبة عشاء غنية بالبروتينات أو عالية الدهون ستبقيك ممتلئًا طوال الليل، مما يمنعك من الاستيقاظ مبكرًا، وتظهر الأبحاث أن تناول وجبة غنية بالبروتين قبل النوم يمكن أن يؤدي إلى اضطرابات النوم، إذا أن تناوله قد يسبب عسر الهضم أو الارتجاع الحمضى نتيجة الاستلقاء والمعدة مازالت ممتلئة.

5- البطاطس المقلية

البطاطس المقلية وجبة سريعة التحضير ويعشقها الكبار والصغار، ولكنها من أسوأ الخيارات الصحية في وجبة العشاء إذ تتسبب الزيوت المشبعة والدهون في صعوبة الهضم ما يؤدي إلى الانتفاخ، وقد يزداد الأمر سوءًا عند إضافة الكاتشب إذ يساعد على الإصابة بحموضة المعدة وينتج عن ذلك ليلة نوم مزعجة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو