الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

ماذا يحدث لجسمك عند تناول ثمرة موز يوميًا؟ (صور)

02:21 م السبت 19 ديسمبر 2020

كتبت- ندى سامي:

الموز غني بالعديد من العناصر والمعادن والفيتامينات الهامة التي يحتاجها الجسم، كما أنه مصدر غني بالألياف وكذلك مضادات الأكسدة، يعمل تناول ثمرة من الموز يوميًا على الكثير من الفوائد الصحية بالجسم ويتسبب في عدد من التغييرات الإيجابية.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية ماذا يحدث لجسمك عند تناول ثمرة من الموز يوميًا، وفقًا لـ "Eat this".

مساحة إعلانية

1- التخلص من الأرق

يساعد تناول الموز يوميًا على التخلص من الأرق إذا يحتوي على التربتوفان وهو حمض أميني يساعد على الشعور بالنعاس بالإضافة إلى ذلك يحتوي الموز أيضًا على المغنيسيوم والبوتاسيوم وكلاهما يعمل بمثابة مرخيات للعضلات مما يساعد على النوم بسهولة.

2- تحسين صحة الأمعاء

يعتبر تناول الموز طريقة رائعة لتحسين صحة الأمعاء، كشفت مراجعة دراسة أجريت عام 2017 في نشرة التغذية أن الموز يحتوي على نشا مقاوم والذي يعمل على زيادة إنتاج الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة والتي تعتبر ضرورية لصحة الأمعاء.

3- زيادة مستويات الطاقة

تناول الموز كل يوم لن يمنع من الشعور بالإرهاق طوال اليوم فحسب بل سيحسن أيضًامن الأداء الرياضي هناك دراسة وجدت علاقة مباشرة بين تناول الموز وزيادة مستويات الطاقة لدى الرياضيين الذكور المتنافسين في سباقات لمسافات طويلة وركوب الدراجات وبالتالي الحفاظ على الموز في حقيبتك يمكن أن يكون وجبة خفيفة مثالية لتعطيك دفعة الطاقة التي تحتاج إليها.

4- تقوية الذاكرة

تناول الموز بصورة يومية ينشط الذاكرة، إذ أن الموز غني بفيتامينات ب الذي يدعم وظيفة الذاكرة وكذلك يحمي الدماغ، لقد وجدت الدراسات أن الطلاب الذين يتناولون الموز يؤدون أداءً أفضل في الامتحانات وكذلك يتعلمون بشكل أكثر كفاءة.

5- تحسين صحة البشرة

موزة واحدة يوميًا تحسن صحة البشرة، فالموز غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن وخاصة المنغنيز الذي يساعد على زيادة مستويات الكولاجين وبالتالي إصلاح البشرة من الكثير من العيوب والمشكلات، كما أنه يعمل على تأخير ظهور التجاعيد وعلامات تمدد الجلد.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو