الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 آثار جانبية لتناول الإيبوبروفين يوميًا (صور)

09:16 م السبت 19 ديسمبر 2020

كتبت - ندى سامي:

الإيبوبروفين دواء مضاد للالتهابات يستخدم للتحكم في الألم والحمى، وعلى الرغم من أنه إذا تم تناول الإيبوبروفين بشكل مناسب فهو آمن إلا أن الاستخدام المزمن يمكن أن يسبب بعض المشكلات الصحية.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية الآثار الجانبية لتناول الإيوبروفين يوميًا، وفقًا لـ "Eat this".

مساحة إعلانية

1-السكتات الدماغية

الاعتماد على تناول مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية مثل الإيبوبروفين بشكل دوري قد يتسبب في زيادة خطر الإصابة بتخثر القلب والأوعية الدموية الخطيرة مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية، لذلك على المستخدمين استخدام أقل جرعة ضرورية لتخفيف آلامهم.

2-الصداع المرتد

ومن المفارقات أن الدواء الأول الذي يلجأ إليه الكثيرين لعلاج الصداع يمكن أن يسبب الصداع إذا تم استخدامه كثيرًا، وذلك لأن استخدام مسكنات الألم مثل الإيبوبروفين بشكل روتيني لعلاج الصداع يمكن أن يسبب نوع من أنواع الصداع يعرف بالصداع المرتد بعد التوقف عن تناوله.

3- ارتفاع ضغط الدم

إن تناول الإيبوبروفين بشكل روتيني يمكن أن يزيد ضغط الدم قليلاً، وغالبًا لا تظهر أعراض ارتفاع ضغط الدم إلا بمرور الوقت، إذا ترك المريض دون علاج يمكن أن يتسبب ذلك في حالات صحية أخرى مثل أمراض القلب.

4- الوذمة

من الآثار الجانبية الملحوظة لتناول مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية يوميًا تورم الساق أو الجسم، يحدث هذا التورم بسبب السوائل الزائدة المحتبسة في أنسجة الجسم، ويعد ذلك أحد الآثار الجانبية الشائعة لمضادات الالتهاب غير الستيروئيدية وعادةً ما يتم حلها عند التوقف عن تناول الدواء.

5- مشكلات بالجهاز الهضمي

إذا تناول الشخص إيبوبروفين بشكل منتظم، فإن المعدة تفقد حاجزها الوقائي وتكون أكثر عرضة للإصابة بمرور الوقت قد يؤدي هذا إلى التهاب المعدة وقد يتطور الأمر إلى الإصابة بقرحة أو ثقب في المعدة، مما يسبب الألم الشديد وربما قد يحدث نزيف وعدد من الأعراض الأخرى.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو