الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تضر عينك وصدرك.. 4 أضرار خطيرة للبكتيريا والجراثيم المنزلية (صور)

10:12 م الجمعة 25 ديسمبر 2020

.

كتبت- أمنية قلاوون:

يتكون العفن في المنزل من البكتيريا والجراثيم التي يؤثر وجودها على صحة الجسم، وهناك أماكن يصعب تنظيفها بشكل مستمرر، كما أن هناك مناطق يصعب الوصول إليها مثل تلك الواقعة خلف الأسِرة وغيرها من الأماكن المُهمَلة في المنزل، هذا بخلاف الجراثيم غير المرئية بالعين المجردة، لذا، قد تصل خطورة الأتربة المتراكمة مع الجراثيم إلى أبعد جزء في جسمك وتؤثر على صحتك.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، عددًا من الأضرار الصحية للجراثيم المتراكمة في المنزل، بحسب ما جاء في موقع "Eat this".

مساحة إعلانية

1- حساسية العين

أوضحت الوكالة الأمريكية للبيئة أن الجراثيم أو العفن الموجود في المنزل قد يؤثر على عينك ويتسبب في إصابتك بالحساسية، والتي من علاماتها المنذرة حكة العين واحمرارها، وقد يصاب الجلد والأنف والرئتين أيضًا بالحساسية.

2- عدوى الجهاز التنفسي

قد تنتج عدوى الجهاز التنفسي العلوي عن الإصابة بالحساسية بسبب التجمعات البكتيرية والجرثومية في منزلك، ومن أبرز الأعراض التي تشعر بها خلال فترة الإصابة السعال المصحوب بأزيز الصدر أثناء التنفس، وقد يصل الأمر إلى حد الإصابة بالتهاب الرئة أو الربو لدى بعض الأشخاص.

3- النزيف الرئوي

يعاني بعض الأشخاص عند التعرض بكثرة للجراثيم والبكتيريا إلى ارتفاع في درجة حرارة الجسم، والذي يصل إلى الإصابة بالحمى، وقد يشير في هذه الحالة إلى الإصابة بنزيف رئوي إذا كان مصحوبًا بضيق في التنفس.

4- حساسية الجلد

إن كنت تعاني من حكة الجلد، فقد يكون ذلك بسبب التعرض للجراثيم والبكتيريا التي تؤدي إلى الإصابة بعدوى الجلد، الناتج عنها التهيج، وبالتالي الإصابة بالحساسية.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو