الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 أسباب تدفعك لتناول مرق العظام (صور)

01:40 م الجمعة 04 ديسمبر 2020

كتبت- ندى سامي:

يُعد مرق العظام من خلال العظام والأنسجة الضامة من الحيوانات في الماء لوقتٍ كافي حتى تتناغم كل عناصره الغذائية مع الماء، يضم عدداً من العناصر والمعادن والفيتامينات الضرورية للجسم مثل الفسفور والكالسيوم والحديد والكولاجين والزنك، لذا يسهم تناوله في علاج الكثير من المشكلات الصحية ومن بينها تقوية المناعة وحماية الجسم من الأمراض المزمنة.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية، قائمة بأبرز فوائد مرق العظام، وفقًا لمّا جاء بموقع "Health line".

مساحة إعلانية

1- غني بالمعادن والفينامينات

عظام الحيوانات غنية بالكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والمعادن النادرة الأخرى، وهي نفس المعادن اللازمة لبناء وتقوية عظام الإنسان، يمنح النسيج الضام الجلوكوزامين والكوندرويتين وهي مركبات طبيعية توجد في الغضروف ومن المعروف أنها تدعم صحة المفاصل، تحتوي جميع هذه الأجزاء الحيوانية أيضًا على بروتين الكولاجين والذي يتحول إلى جيلاتين عند طهيه وينتج العديد من الأحماض الأمينية المهمة.

2- صحة الجهاز الهضمي

يساعد الجيلاتين الأطعمة على الحركة عبر الأمعاء بسهولة أكبر، كما ثبت أنه يحمي ويشفي بطانة الغشاء المخاطي في الجهاز الهضمي في الفئران، ويعتقد أن له نفس التأثير على البشر، يساعد حمض أميني في الجيلاتين يسمى الجلوتامين في الحفاظ على وظيفة جدار الأمعاء.

3- مكافحة الالتهاب

الأحماض الأمينية الموجودة في مرق العظام بما في ذلك الجلايسين والأرجينين، لها تأثيرات قوية مضادة للالتهابات، قد يكون الأرجينين على وجه الخصوص مفيدًا بشكل خاص في مكافحة الإلتهاب المزمن.

4- صحة الجلد

يحتوي مرق العظام على نسب عالية من الكولاجين الذي تحتاجه البشرة، من أجل التغلب على الكثير من المشكلات مثل مكافحة علامات التقدم بالعمر والشيخوخة وعن طريق ترطيب الجلد وتزويده بالمرونة وحمايته من الجفاف وكذلك الالتهاب.

5-  خسارة الوزن

تناول مرق العظام بشكل منتظم يساعد على خسارة الوزن بشكل ملحوظ؛ لأنه غني بالبروتينات التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترات طويلة ما يقلل من فرص تناول المزيد من الطعام، كما أنه يساعد في اكتساب كتلة عضلية وخسارة الدهون المتراكمة بالجسم خاصة في منطقتي البطن والأرداف.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو