الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 عادات صحية للشفاء سريعًا من الأمراض.. منها المشي (صور)

04:54 م الثلاثاء 08 ديسمبر 2020

كتبت- أمنية قلاوون:

يلاحظ بعض الأشخاص استغراقهم فنرة زمنية أطول من اللازم للشفاء من نزلة البرد على سبيل المثال حال الإصابة بها، وتُعرف هذه الحالة بصعوبة التعافي، ويساعد اتباع مجموعة من العادات الصحية التي يوصي بها الأطباء خلال فترة الإعياء في الشفاء سريعًا.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، مجموعة من العادات الصحية المساهمة في الشفاء السريع من الأمراض، وفقًا للموقع التابع لوزارة الصحة الإسترالية "Better health".

مساحة إعلانية

1- الاسترخاء والتنفس

يساعد الاسترخاء على التخلص من التوتر والإجهاد الذي يعاني منه المريض طوال فترة الإصابة، وتساهم محاولة التنفس بعمق والاسترخاء لعدة دقائق يوميًا في تقليل فرص الإصابة بالمضاعفات المختلفة التي يسببها التوتر أثناء المر، وتشمل التقلص العضلي المزمن، والصداع النصفي، وآلام المعدة، وألم أسفل الظهر.

2- الاهتمام بتناول الطعام

خلال فترة الإعياء، قد يعاني الشخص من فقدان الشهية، لكن يسهم النظام الغذائي الصحي في تجديد طاقة الجسم، وزيادة فرص الشفاء السريع، إلى جانب تحسين جودة النوم الذي يتأثر بالألم.

لذا، فإن تناول الأطعمة ولو بكميات صغيرة مع توزيعها على وجبات طوال اليوم، يسهم في التعافي بشكل سريع.

3- المشي

قد تصعب ممارسة التمارين الرياضية خلال فترة الإصابة بمرض ما، لكن يعد المشي أحد التمارين السهلة والبسيطة التي من الممكن أدائها لمدة 15 دقيقة بجوار المنزل، نظرًا لأن البقاء نشيطًا يساعد على الوقاية من المضاعفات.

4- النوم الجيد

الحصول على القدر الكافي من النوم الجيدة خلال فترة الإصابة يساعد الجسم على التعافي السريع، نظرًا لأنه يعود بالنفع على صحة الجهاز المناعي، ويزيد قدرته على إنتاج أجسام مضادة.

لذا، ينصح بالابتعاد عن النوم نهارًا، وتجنب تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين كالشاي والقهوة، إلى جانب الابتعاد عن استخدام الموبايل ومشاهدة التليفزيون أثناء الليل لتحسين جودة النوم.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو