الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أغربها عصير السبانخ.. 8 مشروبات تقوي مناعتك (صور)

11:08 ص الأحد 16 فبراير 2020

كتبت- آلاء نبيل

يلعب الجهاز المناعي دورًا في الحفاظ على الصحة ومقاومة الأمراض الفيروسية والبكتيرية والأجسام الغريبة التي تسبب العدوى، لذا يجب الانتباه إلى ضرورة تقوية المناعة.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أهم المشروبات التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي، وذلك وفقًا لما ذكره موقعي "Medical news today" و "Health line" :

مساحة إعلانية

مشروب الكركم

يعتبر الكركم بمثابة بهار أصفر يُستخدم في الطهي، ومن الممكن أن يتناوله البعض الأخر كمشروب ساخن، كما يستخدم في بعض الأدوية البديلة، حيث يحسن استجابة الشخص المناعية، وهذا يرجع إلى مركب الكركمين الموجود به، وفقًا لإحدى الدراسات التي أجراها الباحثون عام 2017، فيحتوي الكركمين على تأثيرات مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات.

مشروب بروكلي

يعد البروكلي مصدرًا آخر للحصول على فيتامين سي ، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة القوية، مثل السولفورافان، لذا من الجيد اختياره كواحد من عصائر الخضروات المميزة التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي.

مشروب السبانخ

تعمل السبانخ على تعزيز الجهاز المناعي، لاحتوائها على العديد من المواد الغذائية الأساسية ومضادات الأكسدة، بما في ذلك مركبات الفلافونويد والكاروتينات وفيتامين سي وفيتامين هـ ، ويمكن أن تساعد الفيتامينات C و E في دعم الجهاز المناعي، تشير الأبحاث أيضًا إلى أن مركبات الفلافونويد قد تساعد في منع نزلات البرد.

مشروب الزنجبيل

عادة ما يُضاف الزنجبيل إلى أكواب الشاي، حيث يعد من مضادات الالتهابات ومضادات الأكسدة، بالإضافة إلى احتوائه على العديد من الفوائد الصحية، ومن الضروري القيام بالكثير من الأبحاث للتأكد من قدرته على الوقاية من الأمراض بشكل فعال.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على كمية قليلة من الكافيين، بحيث يمكن الاستمتاع به كبديل للشاي الأسود أو القهوة، كما يعمل على تقوية الجهاز المناعي، ويحتوي على مركبات الفلافونويد، مما قد يقلل من خطر الإصابة بالبرد.

مشروب البابايا

تحتوي البابايا على كميات كبيرة من فيتامين سي، بالإضافة إلى الأنزيم الهضمي الذي يتميز بخصائصه المضادة للالتهابات، كما تحتوي على كميات مناسبة من البوتاسيوم وفيتامين ب والفولات، والتي تعد مفيدة جدًا للصحة العامة.

المشروبات الحمضية

عادة ما يساعد فيتامين ج على تقوية المناعة، كذلك فإن فيتامين سي يزيد من إنتاج خلايا الدم البيضاء، حيث تعد من مكافحة الالتهابات، ومن أشهر الثمار التي تحتوي على فيتامين سي وفيتامين ج، الجريب فروت والبرتقال واليوسفي والليمون، حيث تعد تلك الثمار الحمضية مفيدة للصحة وتعمل على تعزيز الجهاز المناعي

مشروب الكيوي

يحتوي الكيوي على العناصر الغذائية الأساسية التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي، بما في ذلك الفولات والبوتاسيوم وفيتامين K وفيتامين سي، حيث يعزز خلايا الدم البيضاء لمحاربة العدوى، بينما تحافظ العناصر الغذائية الأخرى للكيوي على صحة الجسم بشكل عام.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو