الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

نقصها يوميًا يعرضك للوفاة المبكرة.. 4 منتجات ضرورية لصحتك (صور)

12:59 م الأحد 16 فبراير 2020

كتبت - ياسمين الصاوي:

تحتوي بعض الأطعمة والمشروبات على قيمة غذائية عالية يحتاجها الجسم يوميًا للحصول على حصته المناسبة من المعادن والفيتامينات وغيرها، وذكرت إحدى الدراسات الصادمة المنشورة في مجلة "The lancet" أن حوالي 11 مليون حالة وفاة في العالم عام 2017 حدثت نتيجة سوء التغذية.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" بعض المنتجات التي يؤدي قلة تناولها إلى زيادة فرص التعرض للوفاة المبكرة، وفقًا لموقع "Health":

مساحة إعلانية

1-المكسرات

يُوصى بتناول 21 جرام يوميًا من المكسرات، أي حوالي 1-2 ملعقة كبيرة، باعتبارها مصدرًا غنيًا بالألياف والبروتين والدهون الصحية المفيدة للقلب والفيتامينات، حيث يمكن تناولها كنوع من المقرمشات الخفيفة البديلة عن الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة غير الصحية.

2-الحليب

يُراعى تناول 435 جرام من الحليب كامل الدسم، حيث يرتبط تناوله بقلة مخاطر الإصابة بالسمنة وسهولة امتصاص فيتامين د بالجسم والاستمتاع بصحة وقوة العظام والعضلات، فضلاً عن تجنب تناول الحليب خالي الدسم الذي يعرض الجسم لزيادة الوزن بشكل كبير.

3-البقوليات

يجب تناول حوالي 125 جرام يوميًا من البقوليات الكاملة غير منزوعة القشرة مثل الأرز البني والشوفان والخبز البني، حيث يرتبط تناولها بقلة مخاطر الإصابة بأمراض القلب، والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي والتحكم في الوزن، فقد كشفت الدراسات أن قلة تناول البقوليات الكاملة من بين العوامل الغذائية المساهمة في الوفيات بالولايات المتحدة الأمريكية.

4-المياه

يؤدي استبدال تناول المياه بالمشروبات الغازية إلى زيادة الوزن وزيادة فرص الإصابة بالسكري وتسوس الأسنان، فضلاً عن احتمالية الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية والخرف، في حين تعمل المياه على ترطيب الجسم وتحافظ على صحة الأنسجة والخلايا.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو