الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها الملح.. 5 منتجات بيضاء تدمر صحتك (صور)

01:44 م الأحد 02 فبراير 2020

كتبت - ياسمين الصاوي:

تحتوي بعض المنتجات ذات اللون الأبيض على كمية كبيرة من الكربوهيدرات مع قلة العناصر الغذائية، ومن ثم تزيد مخاطر الإصابة بزيادة الوزن وعدم توازن السكر في الدم وغيرها.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" بعض المنتجات بيضاء اللون التي تضر الصحة، وفقًا لموقع "Health line":

مساحة إعلانية

1-الملح

يعد وضع زجاجة الملح على الطاولة أمرًا أساسيًا لدى البعض، في حين يرتبط استخدام الملح بكثرة بمخاطر صحية عدة، مثل أمراض القلب والسكتات الدماغية والسمنة وأمراض الكلى، لذا يجب الحرص على تقليل كمية الملح يوميًا قد الإمكان، واستبدالها بالبهارات والأعشاب الصحية التي تحتوي على مضادات أكسدة وفيتامينات ومعادن مثل الروزماري والبابريكا والقرفة والريحان.

2-السكر 

يؤدي الحصول على ملاعق عديدة من السكر يوميًا إلى سوء الهضم وزيادة سكر الدم واكتساب المزيد من السعرات الحرارية، وبالتالي يصبح الشخص أكثر عرضة للسمنة والسكري من النوع الثاني وأمراض القلب، ومن ثم يُنصح باستبدال السكر بالعسل، مع تقليل كميته.

3-الخبز الأبيض

يرتبط تناول الخبز وغيره من المعجنات المصنوعة من الدقيق الأبيض بمخاطر زيادة الوزن والحصول على قيمة غذائية قليلة، لذا يجب استبدال تلك الأطعمة بحبوب الإفطار مثل الشوفان أو المخبوزات المصنوعة من دقيق القمح الكامل ذات اللون البني لاحتوائها على الألياف التي تمنح الشعور بالشبع وتضبط سكر الدم.

4-الأرز

لا يحتوي الأرز الأبيض على كمية وفيرة من العناصر الغذائية مثل الألياف والبروتينات، بل يضم نسبة عالية من السعرات الحرارية والكربوهيدرات، ما يؤدي إلى زيادة الوزن وعدم توازن السكر في الدم، وبالتالي يمكن استبداله بالأرز البني الذي يحتوي على الكثير من الألياف والفيتامينات والمعادن.

5-دهون اللحوم    

تعتبر الدهون الموجودة في اللحوم أحد أنواع الدهون المشبعة الخطيرة على الصحة، حيث ترفع معدلات الكوليسترول وتزيد مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويجب استبدالها بالدهون غير المشبعة الموجودة في الأفوكادو والمكسرات والبذور والزيتون.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو