الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

6 إرشادات تجعلك تتخلص من إدمان المشروبات الغازية (صور)

11:10 ص الأحد 23 فبراير 2020

كتبت - ياسمين الصاوي:

يحذر الأطباء دائمًا من تناول المشروبات الغازية، حيث تسبب زيادة الوزن، وتؤثر على صحة الأسنان، وتؤدي إلى ظهور حب الشباب والإصابة بالأمراض المزمنة مثل السكري من النوع الثاني.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" بعض الإرشادات التي تساعد على تجنب تناول المشروبات الغازية، وفقًا لموقع "Health Line":

مساحة إعلانية

1-شرب كمية كبيرة من المياه

يلجأ البعض إلى تناول المشروبات الغازية عند الشعور بالعطش، لذا يجب في هذه الحالة شرب كمية وفيرة من المياه، والانتظار عدة دقائق، ما يساعد على ترطيب الجسم وتجنب الحاجة إلى شرب الصودا.

2-مضغ اللبان 

عند الشعور برغبة في تناول المشروبات الغازية، فيمكن اللجوء إلى مضغ اللبان كوسيلة للحد من ذلك، كما يمكن التفكير في عمل أي نشاط مفيد مثل الاستحمام أو المشي عدة دقائق.

3-تجنب الشعور بالجوع

يجب الحرص على تناول الوجبات اليومية، وتجنب الشعور بالجوع عن طريق تناول بعض الوجبات الخفيفة الصحية مثل المكسرات والفواكه الطازجة، وبالتالي تقل الحاجة إلى المشروبات الغازية.

4-تناول الحلوى الصحية

في بعض الأحيان، يتناول الشخص المشروبات الغازية كنوع من السكريات التي تزيد الشعور بالطاقة والحيوية، وفي هذه الحالة، يمكن اللجوء إلى بعض البدائل الصحية المحلاة مثل الزبادي بالعسل أو الفواكه الموسمية، مع الانتباه إلى أن عصائر الفواكه تحتوي على عناصر غذائية مقارنة بالمشروبات الغازية، وفي الوقت نفسه تحتوي على كمية كبيرة من السكريات.

5-التحكم في الضغط العصبي

كشفت الدراسات، أن البعض يلجأ إلى استهلاك المزيد من السعرات الحرارية وتناول المشروبات الغازية عند الشعور بالضغط العصبي، لذا يُراعى ممارسة الرياضة والتأمل واليوجا وتمارين التنفس في هذه الحالة.

6-تناول مشروبات صحية

يُنصح باستبدال المشروبات الغازية بأخرى صحية مثل الشاي الأخضر وشاي الأعشاب أو الفواكه ومياه جوز الهند أو المياه التي يُضاف إليها النعناع وشرائح الخيار.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو