الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

8 أطعمة ومشروبات تحميك من هبوط الدورة الدموية (صور)

11:09 ص الإثنين 24 فبراير 2020

كتبت - ياسمين الصاوي:

تساعد بعض الأطعمة على تحسين صحة القلب والأوعية، وتنشيط الدورة الدموية بالجسم، وتعمل على تقليل مخاطر الإصابة بهبوط الدورة الدموية.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" بعض الأطعمة التي تلعب دورًا في الوقاية من هبوط الدورة الدموية، وفقًا لموقع "The healthy":

مساحة إعلانية

1-الشوكولاتة الداكنة

تساهم الشوكولاتة الداكنة (التي تحتوي على 72% من الكاكاو على الأقل) في إنتاج أكسيد النيتريك بالجسم، والذي يحافظ على صحة القلب والأوردة، كذلك فإن الكاكاو يحتوي على مضادات الأكسدة التي تنظم ضغط الدم والكوليسترول على حد سواء.

2-الكركم

يعمل الكركم على تحسين الدورة الدموية بالجسم، بفعل مادة الكركمين التي تكسبه اللون الأصفر، لذا يجب الحرص على تناوله أسبوعيًا، فضلاً عن الكاري والفلفل الأسود.

3-البنجر

يساعد البنجر على زيادة معدل أكسيد النيتريك بالجسم، الذي يعمل على تدفق الدم وإمداد الأكسجين إلى العضلات بشكل أسرع، ويمكن تناول 2 كوب من عصير البنجر يوميًا لخفض ضغط الدم المرتفع.

4-الفلفل الأحمر والأخضر الحار

كشفت بعض الدراسات أن تناول الفلفل الأحمر الحار يحتوي على مركبات تؤثر على ضغط الدم ويحسن تدفق الدم بالجسم، كذلك فإن الفلفل الأخضر الحار يحتوي على مركب الكابسيسين، ما يعمل على تحسين الدورة الدموية.

5-الفجل

يعتبر الفجل مصدرًا غنيًا بالمعادن مثل البوتاسيوم، ما يساعد على زيادة الدورة الدموية وضبط ضغط الدم، وبالتالي يُنصح بتناول نصف كوب من شرائح الفجل المقطع، والذي يمد الجسم بحوالي 135 ملليجرام من البوتاسيوم، كذلك يساعد على تدفئة اليدين والقدمين.

6-القهوة

ذكرت الجمعية الأمريكية للقلب، أن شرب 1-2 كوب من القهوة خلال اليوم ليس له أضرار على الصحة، بل تزيد تدفق الدم بالجسم بنسبة 30% خلال 75 دقيقة فقط، ومن ثم يُراعى الحرص على شرب القهوة يوميًا.

7-الكرنب

يحتوي الكرنب على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يساعد على تدفق الدورة الدموية، كما يعتبر نوعًا من مضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من التلف، إلى جانب بعض الأطعمة الأخرى مثل البروكلي والطماطم والبرتقال والتوت.

8-الثوم

على الرغم من رائحة الفم الكريهة التي يتركها الثوم، إلا إنه يعمل على تحسين الدورة الدموية بالجسم، ويقي من تجلط الدم في الشرايين، لذا يجب الحرص على تناول 2-3 فص ثوم يوميًا أو إضافته إلى الأطعمة المختلفة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو