الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

الزنجبيل من بينها.. 6 أعشاب تقضي على الإمساك (صور)

11:31 ص الإثنين 03 فبراير 2020

كتبت - مادي غيث:

الإمساك من أكثر الأمراض المزعجة التي تسبب آلام شديدة أثناء عملية الإخراج، ويمكن علاجها بالعديد من الأدوية، ولكن من الأفضل استخدام الأعشاب الطبيعية التي تساهم في القضاء على تلك المشكلة.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية يستعرض "الكونسلتو" أبرز الأعشاب التي تساهم في القضاء على الإمساك وفقًا لموقع"Medicalnewstoday".

مساحة إعلانية

1-أعشاب السينا

السينا هو نوع من الأعشاب الأكثر شيوعًا لعلاج الإمساك، ويتكون من أوراق مجففة وقرون من شجرة السينا، وتحتوي على مركبات تسمى جليكوسيدات تعمل على تحفيز الجهاز الهضمي، وبالتالي يمكن أن يكون لها آثار الملين، وينصح لمن يعاني من الإمساك بتناولها.

2-النعناع

يعتبر النعناع علاج طبيعي للعديد من المشكلات الهضمية، وتحتوي العديد من الأدوية التي تعالج مشاكل الجهاز الهضمي على مستخلص النعناع، ويمكن أن يساعد مركب المنثول الموجود في النعناع على استرخاء المعدة وتسهيل عملية الإخراج، ويعمل تناول كوب من شاي النعناع بعد كل وجبة على علاج الإمساك واضطراب المعدة.

3-الزنجبيل

أحيانًا يحدث الإمساك نتيجة سوء الهضم، وتساعد جذور الزنجبيل على تهدئة الجهاز الهضمي وتحسين عملية الهضم، خاصة بعد تناول وجبة ثقيلة، ويعمل تناول من كوب إلى كوبين يوميًا، بعد الوجبات على مساعدة الجسم على معالجة الطعام وتحسين حركة الأمعاء.

4-أعشاب الهندباء

أعشاب الهندباء قد تساعد على تخفيف مشكلات الهضم، مثل الانتفاخ أو الإمساك العرضي، ويمكن أن تعمل الهندباء على تحفيز الكبد لإنتاج العصارة الصفراوية، والتي يمكن أن تساعد بشكل غير مباشر على تهدئة الإمساك، ويمكن أن تعمل كمدر للبول، مما يضيف المزيد من الماء إلى الجهاز الهضمي، وبالتالي يساعد ذلك على تخفيف الإمساك.

5-عرق السوس

هناك بعض أنواع الشاي التي تحتوي على جذور عرق السوس ومن المعروف أنه يحتوي على خصائص مضاد للالتهابات، ويمكن أن يساعد على الهضم، ويعمل تناول شاي عرق السوس على تهدئة الجهاز الهضمي وتعزيز حركة الأمعاء.

6-البابونج

البابونج من الأعشاب التي لها آثار مهدئة، ويمكن أن يساعد تناول كوب من البابونج بعد الوجبات أو مع نهاية اليوم على تهدئة عضلات الأمعاء وتسريع حركة الأمعاء، وتسهيلها والمساعدة في القضاء على الإمساك.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو