الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

ألم البطن من بينها.. علامات تنذر بالذبحة الصدرية قبل شهر من حدوثها (صور)

08:43 م السبت 07 مارس 2020

كتبت - ياسمين الصاوي:

هناك بعض العلامات التحذيرية الأولية التي تنذر باحتمالية التعرض للذبحة الصدرية قبل حدوثها بشهر، مع العلم أن ألم الصدر ربما لا يعد واحدًا من هذه العلامات.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" بعض الأعراض الأولية التي تشير إلى خطر التعرض للذبحة الصدرية قبل شهر من حدوثها، وفقًا لصحيفة "The Sun":

مساحة إعلانية

1-الإجهاد

يشعر البعض بالإجهاد من وقت لآخر، لكن يرى الأطباء أن الإجهاد الحاد والمستمر يمكن أن يعد علامة على وجود أمر غير طبيعي، حيث يمكن أن ينذر باحتمالية الإصابة بالذبحة الصدرية بعد شهر، وفي كل الحالات، يراعى استشارة الطبيب المختص.

2-ألم البطن

يعتبر ألم البطن والغثيان والانتفاخ أعراض شائعة على مشكلات الجهاز الهضمي العادية، في حين يعاني 50% من الحالات التي تتعرض للذبحة الصدرية من نوع آخر من ألم البطن، لذا يجب الرجوع إلى الطبيب عند استمرار الألم والشعور بأمر غريب.

3-الأرق

يرتبط الأرق بمخاطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، خاصة لدى النساء، حيث تؤدي صعوبة النوم إلى الإجهاد الصباحي وتساهم بنسبة 18% في الإصابة بالذبحة الصدرية.

4-قصر النفس

يعمل القلب على ضخ الدم إلى أعضاء وأنسجة الجسم، ووصول الأكسجين إلى الرئتين، وعندما يعجز القلب عن ذلك، تزداد مخاطر التعرض للذبحة الصدرية، وبالتالي يعاني الشخص من صعوبة التنفس.

5-تساقط الشعر

يتعرض أكثر من 50% من الرجال لتساقط الشعر كمؤشر على الإصابة بمشكلة في القلب، وربما تعاني النساء من ذلك أيضًا، وبالتالي يجب المتابعة مع الطبيب المختص.

6-عدم انتظام ضربات القلب

يشير عدم انتظام ضربات القلب إلى سرعة النبض أو بطئه بشكل كبير، ومن ثم يبدأ الشخص في الشعور بالدوران والإجهاد الحاد، وفي هذه الحالة، يُراعى الاتصال بالطوارئ.

7-التعرق المفرط

يبذل القلب مجهودًا هائلاً في ضخ الدم في ظل انسداد الشرايين، وبالتالي يحدث تعرق شديد في الجسم، ويبدأ الشخص في الشعور بالبرودة في الوقت نفسه، وهو ما يستلزم التحدث إلى الطبيب عند التعرق بشكل أكبر من الطبيعي.

8-ألم الصدر

يصف البعض الشعور بالألم المصاحب للذبحة الصدرية بفيل يقف على القفص الصدري مع تنميل في هذه المنطقة، ويستمر ذلك لدقائق ثم يختفي ويعود بعد ساعات أو عدة أيام، لذا يجب استشارة الطبيب.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو