الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

للرجال.. 4 فحوصات عليك إجراؤها في وقت مبكر (صور)

11:27 ص الأحد 08 مارس 2020

تساعد الفحوصات والاختبارات على التأكد من عدم وجود أي مشكلة صحية أو اكتشاف المرض في بدايته قبل تطور الأعراض، ما يساهم في الوقاية من حدوث أي مضاعفات.

مساحة إعلانية

وبصرف النظر عن فحص السكري والكوليسترول وضغط الدم وغيرها، فإن هناك بعض الفحوصات التي يجب على الرجال إجراؤها على وجه التحديد، يستعرضها "الكونسلتو" في الصفحات التالية:

مساحة إعلانية

1-فحص سرطان البروستاتا

يعد سرطان البروستاتا من أكثر أنواع السرطانات شيوعًا وحدة وانتشارًا في الجسم، حيث ينمو الورم ببطء، وبالتالي فإن الفحص والاختبار في وقت مبكر يساعد على اكتشاف المرض قبل تطور الأعراض، ومن ثم يصبح العلاج فعالاً بشكل كبير للغاية، وفقًا لموقع "Webmd".

2-فحص سرطان القولون والمستقيم

يعتبر سرطان القولون والمستقيم من الأسباب الأكثر شيوعًا للوفاة نتيجة التعرض للسرطان، ويصيب الرجال بشكل أكبر من النساء، كما ينمو ببطء، ويبدأ من السطح الداخلي للقولون قبل أن يتطور وينتشر إلى الأجزاء الأخرى من الجسم، ويساعد الفحص المبكر على اكتشاف الورم وإزالته.

3-فحوصات الأمراض المنقولة جنسيًا

يجب إجراء الفحوصات الخاصة بالأمراض المنقولة جنسيًَا مثل السيلان والإيدز وغيرها، خاصة إذا كان الشريك يعاني من أحد تلك الأمراض، وفقًا لموقع "Health.Harvard".

4-فحص الرئة

على الرجال، خاصة المدخنين، إجراء فحص سنوي للتأكد من عدم الإصابة بسرطان الرئة، وتحديدًا بدءًا من عمر 55 عامًا حتى 80 عامًا أو في حالة أحد أفراد الأسرة بهذا النوع من السرطان من قبل.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو