الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

3 مشروبات رمضانية مناسبة لمتبعي الدايت.. إليك عدد سعراتها الحرارية

06:28 م الإثنين 27 أبريل 2020

مشروبات رمضانية مناسبة لمتبعي الدايت

كتب - كريم حسن:

يواجه متبعو الحميات الغذائية مشكلة في تناول المشروبات الرمضانية، لاحتوائها على نسبة عالية من السكريات والسعرات الحرارية، التي تسبب زيادة الوزن.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" قائمة بأبرز المشروبات الرمضانية المناسبة لمتبعي الدايت، وفقًا للدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية العلاجية والسمنة والنحافة.

مساحة إعلانية

1- الكركديه

من المشروبات المناسبة لمتبعي الدايت، إذ يحتوي الكوب الواحد على 60 سعرة حرارية فقط، وينصح بعدم إضافة كم كبير من السكر أثناء تجهيزه، حتى لا يكتسب الجسم وزنًا زائدًا عند تناوله.

ويعتبر الكركديه من المشروبات التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي، نظرًا لمحتواه العالي من فيتامين سي، الذي يحفز الجسم على إنتاج الكولاجين اللازم للحفاظ على ترطيب وحيوية البشرة.

كما يعد الكركديه من المشروبات المفيدة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، حيث يساعد على خفض الضغط المرتفع إلى مستواه الطبيعي.

2- الدوم

يحتوي مشروب الدوم على 55 سعرة حرارية تقريبًا لكل كوب، لذلك، فهو من المشروبات الرمضانية المناسبة لمتبعي الحميات الغذائية.

ويعمل مشروب الدوم على تحسين نسب الكوليسترول في الدم، وبالتالي تقل فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عند المواظبة على تناوله.

3- الخروب

يتميز الخروب بمحتواه المنخفض من السعرات الحرارية، إذ يحتوي الكوب الواحد على 150 سعرة حرارية فقط، كما يساعد هذا المشروب على الشعور بالاسترخاء، ويخلِّص الجسم من السموم والمواد الضارة، ويقلل من فرص الإصابة بالأمراض، بفضل محتواها العالي من مضادات الأكسدة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو