الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

الرياضة في زمن كورونا.. 5 طرق تحفّزك على ممارستها في المنزل

08:11 م الأحد 24 مايو 2020

5 طرق تحفزك على ممارسة الرياضة في المنزل

كتبت - ندى سامي:

يعاني بعض الأشخاص من الملل الشديد تجاه ممارسة الرياضة بمفردهم في المنزل، الأمر الذي يجعلهم يتوقفون عن أداء التمارين الرياضية، مما يعود بالضرر على صحتهم ولياقتهم البدنية.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية، نصائح تشجعك على أداء التمارين الرياضية في المنزل، وفقًا لموقع "Mayo clinic".

مساحة إعلانية

1- التدريب عن بعد

ممارسة الرياضة عن بعد في مجموعات، من الطرق الفعالة التي تحفزك على أداء التمارين الرياضية في المنزل، دون الشعور بالملل والعزلة.

لذلك يجب البحث عن المجموعة المناسبة، والتي تستخدم نفس النهج الذي تتبعه عند ممارسة الرياضة، للحصول على النتائج المرجوة.

2- تحديد الأهداف

تحديد الأهداف المطلوب تحقيقها من ممارسة الرياضة أمر ضروري لضمان الاستمرارية، لأن العشوائية وعدم التخطيط ينتج عنهما التكاسل وعدم الالتزام بأداء التمارين الرياضية.

لذا يمكنك الالتزام بممارسة تمارين الإحماء في البداية، ومن ثم اختيار الرياضة التي ترغب في ممارستها، بما يتناسب مع أهدافك، سواء فقدان الوزن أو بناء الكتلة العضلية.

3- تخصيص مكان في منزلك لممارسة الرياضة

يفضل اختيار مكان محدد في منزلك وتعزيزه بالمستلزمات التي ستحتاج إليها لممارسة الرياضة، مثل سجادة التمارين الرياضية والدمبل والبار، مع مراعاة ارتداء الملابس الرياضية وكأنك في صالة الجيم.

4- الموسيقى الحماسية

ممارسة التمارين الرياضية على إيقاع الموسيقى الحماسية يساعدك على مواصلة التمرين دون الشعور بالملل، ويضفي أجواء من الحماس والمرح أثناء ممارسة الرياضة، مما يساهم في تحسين حالتك المزاجية.

5- ممارسة الرياضة مع العائلة

احرص على أداء التمارين الرياضية مع شريك حياتك أو أفراد أسرتك، لأن ممارسة الرياضة في مجموعات من شأنه أن يشجعك على موصلة التمرين ويخلق حالة من المنافسة، تجعلك في أوج نشاطك وتخلصك من الإحساس بالملل.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو