الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها شاي الماتشا.. 5 مشروبات عشبية تقوي المناعة لمواجهة كورونا (صور)

02:27 م الجمعة 29 مايو 2020

كتبت- حسناء الشيمي:

لازال يحصد فيروس كورونا أرواح الكثير من الأشخاص حول العالم، وفي ضوء ذلك لا زال يبحث العالم عن مصل مضاد للعدوى للوقاية من هذا الفيروس القاتل، ولكن ذلك دون جدوى.

مساحة إعلانية

وأكد الأطباء أن الوقاية من الإصابة بهذا الفيروس تعتمد في الأساس على كفاءة جهاز المناعة، لذا يبحث الكثير عن طرق لتعزيز كفاءة المناعة التي من بينها الأطعمة، وفي هذا السياق أكد الدكتور كريم جمال، أخصائي التغذية العلاجية وعضو الجمعية المصرية للتغذية، أنه لا يوجد أطعمة محددة لمقاومة فيروس كورونا، ولكن هناك بعض الأطعمة المفيدة لتقوية المناعة التي تلعب دور أساسي في مقاومة الفيروس والقضاء عليه، خاصة أنه يعتمد سواء في الوقاية أو العلاج على جهاز المناعة.

مساحة إعلانية

وقدم جمال، مجموعة من الأعشاب والتوابل المفيدة لتعزيز كفاءة جهاز المناعة ونعرضها إليكم في الصفحات التالية، ومنها:

1- عشبة الاخناسيا

عشبة الإخناسيا من أبرز الأعشاب المتوفرة في محلات العطارة المفيدة لتعزيز جهاز المناعة لغناها بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، وبالتالي فهي اختيار مثالي لمقاومة العدوى باختلاف أنواعها لدورها الفعال في مقاومة الفيروسات والجراثيم، كما أظهرت العديد من الدراسات أنها تساهم في تقليل فرص التعرض لعدوى مجرى التنفس، وللاستفادة منها يمكن إضافتها للشاي خاصة الشاي الأخضر لتعزيز قيمته الغذائية.

2- الشاي الأخضر

ولا يقل الشاي الأخضر أهمية على غيره من الأعشاب في تعزيز كفاءة جهاز المناعة، وذلك لغناه بمضادات الأكسدة، والكافيين الذي يلعب دور فعال في تنشيط الدورة الدموية وتدفق الدم للأعضاء الحيوية المختلفة، لا سيما أعضاء المنظومة المناعية كالطحال، والنخاع.

3- شاي الماتشا

وهو عبارة عن بودرة من نوع محدد من الشاي الأخضر يتم الاستعانة بها لتعزيز الاستفادة من مادة الكلورفيل الموجودة في أوراقها، وهو مشروب مثالي لتعزيز كفاءة الجهاز المناعي لغناه بمضادات الأكسدة، كما أنه يساهم في خفض مستوى الكوليسترول في الدم، والوقاية من السرطان، وتعزيز صحة القلب، وللاستفادة منه يمكن إضافته للماء المغلي وتناوله كشاي.

4 - الكركم

الكركم من التوابل المتميزة والفعالة لرفع كفاءة الجهاز المناعي، لاحتوائها على مادة الكركمين وهي من مضادات الأكسدة الفعالة في مقاومة الفيروسات والجراثيم والفطريات، كما أنه يحتوي على مواد فعالة في لمقاومة الالتهابات.

ولتعزيز الاستفادة منه يمكن إضافته للطعام أو للبن كامل الدسم للاستفادة من الفيتامينات المفيدة لتقوية المناعة والتي تذوب في الدهون، ومع إضافة الزنجبيل، وملعقة من العسل الأبيض.

5 - الزنجبيل

الزنجبيل من الأعشاب المفيدة لتقوية جهاز المناعة لغناه بمضادات أكسدة، ومواد فعالة مقاومة للجراثيم، والفيروسات، والبكتيريا، فضلا عن فعاليته في تنشيط الدورة الدموية وبالتالي يمنع خطر تجلط الدم، ويساهم في خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم، وخفض نسبة السكر في الدم، وللاستفادة من فوائده يمكن عصر قطرات من الليمون الغني بفيتامين سي لتعزيز فوائده، كما يمكن إضافته للأطعمة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو