الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

لأصحاب البشرة الدهنية.. تجنبوا الإفراط في تناول هذه الأطعمة (صور)

04:47 م الجمعة 12 يونيو 2020

كتب- كريم حسن:

على الرغم من المميزات المتعددة للبشرة الدهنية، والتي يأتي على رأسها قدرتها على محاربة علامات الشيخوخة الجلدية، التي تظهر على الأشخاص بسبب التقدم في السن، إلا أن أصحاب البشرة الدهنية تزيد لديهم فرص الإصابة بالتهيجات الجلدية، والحبوب.

مساحة إعلانية

ويحدث ذلك بسبب أن البشرة الدهنية تتميز بإفراز كميات كبيرة من الزيوت عن طريق الغدد الدهنية الموجودة بها، والتي تتراكم على الطبقة الخارجية للبشرة، وأيضًا بسبب تميزها بوسع مسامها.

مساحة إعلانية

وعليه، فإن هناك بعض الأطعمة التي ينصح لأصحاب البشرة الدهنية بتقليل تناولها، لتجنب الإصابة بالأضرار الجلدية، والتي يستعرضها "الكونسلتو" في الصفحات التالية، وفقًا لما ذكره موقع "Medical news today".

1- السكريات

تحتوي الحلويات والعصائر المحلاة على نسب عالية من السكر، مما يؤدي إلى زيادة نسبته في الدم، والذي يقضي على هرمون الإنسولين، ويقوم بتحويله لكميات كبيرة من الدهون، وبالتالي التأثير بشكل سلبي على البشرة الدهنية، وزيادة فرص ظهور حب الشباب.

لذا، ينصح لأصحاب البشرة الدهنية بتقليل الكميات التي يتم تناولها من السكريات، مثل الأيس كريم، والمشروبات الغازية، والمربى، والعسل، وغيرهم من الأطعمة الغنية بالسكر.

2- اللحوم الحمراء والدهنية

بسبب احتواء اللحوم الحمراء والدهنية على نسبة عالية من الدهون، فهى تعتبر من الأطعمة الضارة للبشرة الدهنية، حيث تزيد فرص ظهور حب الشباب، والبثور، والالتهابات الجلدية، وخاصة حال طهيها باستخدام الزيوت.

لذا، ينصح لأصحاب البشرة الدهنية بشوي اللحوم، أو سلقها، حال الرغبة في تناولها، والابتعاد عن تناول لحوم الخراف والأبقار.

3- الوجبات السريعة

يفضل الكثير من الأشخاص تناول الوجبات السريعة، لكنها تعتبر من الأطعمة التي تضر البشرة الدهنية، بسبب احتوائها على كم كبير من السعرات الحرارية والدهون، والتي تتسب في الإصابة بالكثير من الأضرار الجلدية، مثل حب الشباب، والبثور الجلدية.

لذا، يجب على أصحاب البشرة الدهنية تقليل تناول البرجر، والبطاطس المقلية، والدجاج المقرمش، وغيرهم من الوجبات السريعة.

4- الشوكولاتة

تعتبر الشوكولاتة من الأطعمة الضارة للبشرة الدهنية، حيث يعمل تناولها على تحفيز تكون الدهون في الجسم، مما يتسبب في الإصابة ببعض الأضرار الجلدية، وأبرزها حب الشباب.

لذا، يجب على أصحاب البشرة الدهنية تقليل تناول الشوكولاتة، وخاصة الأنواع التي تحتوي على الحليب، واستبدالها بالشوكولاتة الداكنة، ولكن بكميات قليلة أيضًا.

5- الكربوهيدرات المكررة ( الدقيق الأبيض)

تنتج الكربوهيدرات المكررة من خلال تجريد الحبوب الكاملة من محتواها المفيد من الألياف والعناصر الغذائية، ومن أمثلتها، الخبز الأبيض، والمكرونة، والمعجنات، والتي يؤدي تناولها إلى إنتاج الدهون داخل الجسم، مما يضر بالبشرة الدهنية.

لذا، يجب على أصحاب البشرة الدهنية تقليل تناول هذه الأطعمة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو