الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

لأصحاب المقاهي.. 10 نصائح يجب الالتزام بها لمنع انتشار كورونا

05:00 م الخميس 25 يونيو 2020

كتب - كريم حسن:

بعد فترة من الانغلاق بسبب فيروس كورونا المستجد، تفتح المقاهي أبوابها مرة أخرى، بعد غد، بموجب قرار مجلس الوزراء، بنسبة إشغال لا تتعدى 25%.

مساحة إعلانية

ويجب على أصحاب المقاهي أن يكونوا حارصين على الالتزام بحزمة من الإجراءات الوقائية، لمنع انتشار الفيروس التاجي بين العاملين والزبائن، يستعرضها "الكونسلتو" في السطور التالية، وفقًا لموقع "The conversation".

مساحة إعلانية

1- الالتزام بنسبة الإشغال المقررة، لأن الازدحام قد يزيد من فرص الإصابة بالفيروس التاجي، نظرًا لصعوبة تطبيق تدابير التباعد الاجتماعي في الأماكن المزدحمة، والتي تتطلب أن يترك الشخص مسافة 6 أقدام بينه وبين الآخرين عند التعامل معهم، لمنع انتقال العدوى من المرضى إلى الأشخاص الأصحاء.

2- حظر تقديم الشيشة للزبائن.

3- ترك مسافة مترين بين الطاولات والكراسي داخل المقاهي والكافيهات.

4- فتح نوافذ المقاهي، لتهوية المكان والسماح لأشعة الشمس بالدخول.

5- عدم تشغيل المكيفات والمراوح الكهربائية، لأن الدراسات أثبتت أن هذه الأجهزة تقوم بتقليب الهواء وتعيد توزيعه في جميع أرجاء المكان، مما يساعد على انتقال العدوى إلى الآخرين.

6- تعقيم الطاولات والكراسي بعد انصراف الزبائن وقبل جلوس الآخرين، باستخدام المنظفات والمطهرات، مثل الكلور، للتخلص من الفيروسات والكائنات الدقيقة الأخرى المتراكمة على سطحها.

اقرأ أيضًا: بعد إعادة فتح المقاهي.. كيف تستمع بمشروبك دون الإصابة بكورونا؟

7- تنظيف مقابض أبواب الكافيهات والمقاهي بالمنظفات المطهرة، لقتل الفيروسات والجراثيم والبكتيريا العالقة بها.

8- تطهير الحمامات بصورة دورية، باستخدام محلول الكلور المخفف.

9- إلزام العاملين بالمقاهي والكافيهات بتطبيق تدابير التباعد الاجتماعي عند التعامل مع الزبائن، بحيث يتركون مسافة لا تقل عن متر ونصف عند تقديم الطلبات إليهم.

10- يجب على العاملين بالمقاهي أن يرتدون الكمامات الطبية، والاهتمام بتغييرها أكثر من مرة على مدار اليوم، خاصةً إذا تعرضت للبلل.

قد يهمك: بعد قرارات الحكومة.. 6 نصائح ضرورية للوقاية من كورونا

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو