خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

بعد قرارات الحكومة.. 6 نصائح ضرورية للوقاية من كورونا

05:20 م الثلاثاء 23 يونيو 2020
بعد قرارات الحكومة.. 6 نصائح ضرورية للوقاية من كورونا

فيروس كورونا

إعلان

كتبت - ياسمين الصاوي:

قرار الحكومة بإعادة فتح دور العبادة والمقاهي والمطاعم مرة أخرى، اعتبارًا من السبت المقبل، لم يعطِ الضوء الأخضر على عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية المتبعة ضد فيروس كورونا المستجد، بل يجب على المواطنين أن يكونوا أكثر حرصًا على اتباع هذه التدابير الفترة المقبلة، لتحصين مناعتهم ضد عدوى كوفيد-19.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" قائمة بأبرز الإرشادات الوقائية التي يجب اتباعها بعد تخفيف إجراءات مواجهة كورونا، وفقًا لموقع "Times of india".

1- غسل اليدين بانتظام

يعتبر غسل اليدين من أفضل الإجراءات المتبعة لتقليل فرص الإصابة بعدوى كوفيد-19، لذا يجب الحفاظ على النظافة الشخصية والالتزام بهذا الإجراء الهام قدر المستطاع، وفي حالة عدم توافر الماء والصابون، يمكن الاعتماد على الكحول الإيثيلي، لتعقيم الأيدي وتطهيرها من الفيروسات والكائنات الدقيقة الأخرى العالقة بها.

2- التباعد الاجتماعي

توخي الحذر في الأماكن المزدحمة، مثل المواصلات العامة، أمر لا بد منه في ظل انتشار الفيروس التاجي، حيث يراعى تنفيذ تدابير التباعد الاجتماعي التي تستدعي ترك مسافة كافية عند التعامل مع الآخرين والتحدث إليهم، لا تقل عن 6 أقدام، ما يعدل مترين.

3- عدم الاستغناء عن الكمامة

احرص على ارتداء الكمامة الطبية قبل الخروج من المنزل أو التواجد في الأماكن المزدحمة، لمنع انتقال العدوى عبر الرذاذ المتطاير من السعال والعطس وكذلك الحديث.

اقرأ أيضًا: 5 أخطاء يجب تجنبها عند ارتداء الكمامة الطبية

4- الالتزام بآداب السعال

قم بتغطية الفم والأنف بالمناديل الورقية عند العطس أو السعال، لمنع انتقال الرذاذ للأشخاص المحيطين بك، مع مراعاة التخلص من المنديل في صندوق القمامة، ثم غسل اليدين بالماء الجاري والصابون، للتخلص من القطرات التنفسية العالقة بهما.

5- الابتعاد عن التجمعات

مع تخفيف الإجراءات الاحترازية، يتجه غالبية الأشخاص إلى مقابلة الأقارب والأصدقاء، والتردد على المطاعم والمقاهي والأندية، مما يعرضهم لخطر الإصابة بالفيروس التاجي، وذلك لصعوبة تنفيذ تدابير التباعد الاجتماعي في التجمعات.

وعليه، يجب الابتعاد عن التجمعات قدر المستطاع، وإذا اضطرتك الظروف للتواجد بأحد الأماكن المزدحمة، لا بد من ارتداء الكمامة الطبية وتعقيم اليدين من آنٍ لآخر بالكحول الإيثيلي، مع مراعاة عدم مصافحة الآخرين بالأحضان والقبلات.

6- عدم لمس الوجه

يجب المواظبة على عدم لمس الوجه، لمنع انتقال الفيروس التاجي داخل الجسم عبر الأنف أو الفم أو العين، مع ضرورة غسل اليدين بصورة دورية وتجنب لمس الأسطح غير المعقمة.

قد يهمك: تلمس وجهك 23 مرة في الساعة.. إليك طرق التغلب على هذه العادة

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية