الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تعاني من الصداع؟.. 5 فواكه صيفية تغنيك عن المسكنات

04:58 م الإثنين 29 يونيو 2020

5 فواكه صيفية تساعد في علاج الصداع

كتبت - دى سامي:

يلجأ بعض الأشخاص إلى تناول جرعات عالية من المسكنات عند الإصابة بالصداع في فصل الصيف، مع العلم أن الأسواق تزخر الآن بالعديد من الفواكه التي تساعد على تخفيف آلام الرأس، دون الحاجة للحصول على الأدوية المسكنة.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الفواكه الصيفية المعالجة للصداع، وفقًا لموقع "Food net work".

مساحة إعلانية

1- البطيخ

يحدث الصداع في كثير من الأحيان، نتيجة الإصابة بالجفاف، لأن مع نقص المياه بالجسم تقل الروية الدموية الواصلة للمخ، مما يؤدي إلى الشعور بآلام الرأس.

ويعتبر البطيخ من الخيارات الغذائية المناسبة لعلاج الصداع الناتج عن الجفاف، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الماء، تبلغ 92% من إجمالي مكوناته، مما يساعد على تعويض نقص المياه بالجسم، ومن ثم تحسين تدفق الدم إلى المخ.

2- الموز

من الفواكه الفعالة في علاج الصداع، خاصةً النوع التوتري، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الماغنسيوم المكافح للالتهابات، والمعروف بقدرته على تخفيف آلام الرأس.

3- الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الدهون الصحية، التي يؤدي نقصها في الجسم إلى الإصابة بالصداع والشعور بالدوخة وعدم الاتزان، كما يتميز بمحتواه العالي من المياه، التي تساعد على تحسين تدفق الدم إلى المخ، ومن ثم تخفيف آلام الرأس.

4- الكريز

يتميز الكريز باحتوائه على مادة الكيرسيتين، وهي مادة مغذية ذات خصائص طبيعية مضادة للحساسية، وتساعد أيضًا على تخفيف آلام الرأس، خاصة في حالة الإصابة بالصداع النصفي الذي يصاحبه هالة بصرية.

5- المشمش

يحتوي المشمش المجفف -وكذلك الطازج- على كمية وفيرة من المعادن، مثل الماغنسيوم الذي يساعد على تخفيف آلام الرأس، ولذلك ينصح خبراء التغذية بتناوله ثماره عند الإصابة بالصداع الناتج عن التوتر وسوء التغذية والإجهاد.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو