الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

قد تسببها الأطعمة الساخنة.. 5 طرق طبيعية لعلاج حروق الشفاه (صور)

12:58 م الأربعاء 15 يوليه 2020

كتبت- أمنية قلاوون:

تتعرض الشفاه إلى الإصابة بالحروق، كأجزاء الجسم الأخرى، نتيجة التعرض لأشعة الشمس، أو تناول الأطعمة الساخنة، أو التدخين، أو استخدام المواد الكيماوية، مما يؤدي إلى ظهور بعض الأعراض، مثل تورم الشفاه، واحمرارها، والشعور بألم شديد.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الطرق الطبيعية لعلاج حروق الشفاه، وفقًا لموقع"Health line".

مساحة إعلانية

1- كمادات الماء البارد

يساهم الماء البارد في ترطيب الشفاه، وتحفيز الدورة الدموية على الوصول إليها، فضلًا عن تخفيف حدة الاحمرار والتورم، وأفضل ما يمكن فعله هو وضع كمادات المياه الباردة على الشفاه بعد التأكد من نظافتها، وتجنب وضع الثلج أو الماء المثلج، لأنه يضر أنسجة الشفاه.

2- تنظيف الشفاه

يساهم تنظيف الشفاه بعد الإصابة بالحروق الناتجة عن المواد الكيمائية أو الحروق الشمسية، في منع انتشار العدوى، والتقليل من حدة أعراض الالتهاب، وينصح عند القيام بخطوات تنظيف الشفاه، باستخدام المحلول الملحي أو الصابون الناعم.

3- جل الصبار

أثبتت الدراسات أن جل الصبار يمكنه أن يساعد في تخفيف حدة الألم، والتقليل من التورم، وذلك لأنه يعمل كمرطب ومهدئ قوي للبشرة والشفاه المصابة، ويمكن استخدام جل الصبار في حالات الإصابات الخفيفة.

4- زيت جوز الهند

يعتبر أحد مرطبات الشفاه الطبيعية، حيث يمتاز بخصائصه العلاجية، ويمكن وضعه على الشفاه عند عدم تحمل الماء البارد أو الماء الدافئ، لأنه يناسب حساسية الشفاه في ذلك الوقت.

5- العسل

يمتاز العسل بغناه بمضادات الأكسدة التي تقاوم انتشار العدوى، وتكافح نمو البكتيريا على سطح الشفاه المصابة، فضلًا عن كونه مرطبًا للبشرة والجلد، ويستخدم منذ قديم الأزل في مقاومة الالتهابات وعلاج الجروح.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو