الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

للحصول على فوائد اللحوم.. 4 أطعمة ضرورية على سفرة العيد

09:37 م الأربعاء 29 يوليه 2020

4 أطعمة يجب تناولها بجانب لحم العيد

كتبت - ياسمين الصاوي:

تناول اللحوم بمفردها لن يساعدك على الاستفادة من قيمتها الغذائية، حتى وإن تناولتها بكميات كبيرة، بل يجب أن تحتوي مائدة الطعام في عيد الأضحى على مجموعة من الأطعمة، التي تساعد الجسم على امتصاص العناصر الغذائية المتوفرة باللحم.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" قائمة بأبرز الأطعمة التي تساعد على امتصاص العناصر الغذائية الموجودة باللحوم الحمراء، وفقًا لموقع "NBC News".

مساحة إعلانية

1- السلطة الخضراء

ينصح خبراء التغذية بتناول السلطة الخضراء بجانب اللحم في عيد الأضحى، لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يساعد الجسم على امتصاص معدن الحديد المتوفر باللحوم الحمراء.

ولإكساب السلطة الخضراء نسبة إضافية من فيتامين سي، يفضّل إضافة عصير الليمون إليها.

2- الطماطم

تناول شرائح الطماطم المضاف إليها القليل من زيت الزيتون، سوف يساعدك على امتصاص العناصر الغذائية المتوفرة باللحم من ناحية، ويحميك من خطر الإصابة بالسرطان من ناحية أخرى، لاحتوائها على الليكوبين، وهو من مضادات الأكسدة المكافحة للشوارد الحرة بجسم الإنسان.

3- الزبادي

تساعد الأطعمة الغنية بالكالسيوم على امتصاص فيتامين د الموجود في اللحوم الحمراء، لذلك يفضّل تناول كوب صغير من الزبادي، وبإضافة عصير الليمون إليه سوف تضمن الاستفادة أيضًا من معدن الحديد المتوفر باللحم.

4- البقوليات

كن حريصًا على تناول حصة من البقوليات بجانب اللحم، للاستفادة من الأحماض الأمينية المتوفرة بها، والتي تساعد على تحسين امتصاص الجسم للبروتينات الموجودة باللحوم الحمراء.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو