الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

لكبار السن.. طرق بسيطة لإبقاء الجسم نشطًا (صور)

12:17 م الثلاثاء 18 أغسطس 2020

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعاني بعض الأشخاص، خاصة كبار السن، من الضعف العام، وفقدان القدرة على ممارسة الحياة الطبيعية بشكل طبيعي، مما قد يتسبب في الإصابة بالأمراض، لذلك يجب الحرص الدائم على اتباع بعض النصائح التي من شأنها إبقاء الجسم نشطًا.

مساحة إعلانية

يقل النشاط العام للجسم مع تقدم العمر، نظرًا للهرمونات الموجودة في الجسم، وبعض العوامل الأخرى، وتوجد بعض الطرق البسيطة التي يجب على كبار السن اتباعها للحفاظ على نشاط الجسم، والتي يستعرضها "الكونسلتو" في الصفحات التالية، وفقًا لما ذكره موقع "everydayhealth".

مساحة إعلانية

1- الإكثار من تناول السوائل

ينصح لكبار السن بالحرص على تناول كميات مناسبة من السوائل، وخاصة الماياه، حيث يساعد ذلك في الحفاظ على الجسم رطبًا، ويقلل فرص الإصابة بالجفاف.

2- مراقبة الطقس

يعتبر كبار السن أكثر عرضة من غيرهم للتأثر بالتغيرات الشديدة في درجة الحرارة، وينصح لهم بالابتعاد عن قضاء فترات طويلة في الهواء الطلق خلال الأيام ذات الطقس الحار، لتجنب الإصابة بضربات الشمس، والشعور بالضعف العام، كما يجب الحرص على ارتداء ملابس قطنية قبل الخروج من المنزل.ش

3- ممارسة الرياضة

ينصح لكبار السن بالحرص على ممارسة الرياضة، وخاصة تمارين المرونة، والتي تساعد في التغلب على مشكلات المفاصل، وبالتالي تزيد القدرة على التنقل بسهولة، إضافة إلى المشي، الذي يدعم حركة الجسم مع تقدم العمر، ويحافظ على الحالة الصحية العامة للجسم.

4- الحفاظ على التركيز

يعاني بعض الأشخاص من كبار السن من قلة التركيز، وعدم وضوح الرؤية، أو فقدان القدرة على التفاعل بشكل طبيعي وسريع، أو عدم التوازن، مما يقلل نشاط الجسم، لذا، ينصح بالمتابعة المستمرة مع الطبيب المختص، خاصة بعد سن الخمسين.

5- الحفاظ على الحالة الصحية للجسم

يجب على كبار السن الحرص على تفادي الإصابات العضلية، خاصة عند الخروج من المنزل، ومراعاة أخذ الاحتياطات اللازمة، إضافة إلى المشي لمدة لا تقل عن 30 دقيقة يوميًا، للحفاظ على الحالة الصحية واللياقة البدنية للجسم.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو