الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

4 أعراض مزعجة تنذرك بضرورة التوقف عن تناول اللحوم (صور)

12:46 م الأحد 02 أغسطس 2020

كتبت - أمنية قلاوون:

تزين اللحوم الأطعمة الشهية على الموائد، خاصًة خلال الأعياد والمناسبات، إلا أن الإفراط في تناول البروتين يؤدي إلى العديد من المخاطر الصحية، والتي من بينها حصوات الكلى، ولحسن الحظ هناك أعراض تشير إلى ضرورة التوقف عن تناول اللحوم.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، أبرز العلامات المنذرة التي تظهر عليك بعد تناول كمية كبيرة من اللحوم، وفقًا لمّا ذكره موقع "Eat this".

مساحة إعلانية

1-اكتساب الوزن

يحتاج الجسم إلى 1 جرام من البروتين، لكل كيلو جرام من حساب الوزن المثالي، وإذا زاد التناول اليومي للحوم عن هذه الكمية، تتحول السعرات الحرارية إلى دهون مخزنة في الجسم، وبالتالي اكتساب الوزن الزائد.

2-رائحة الفم الكريهة

تناول الكثير من البروتين يؤدي إلى رائحة الفم الكريهة، والتي يصعب التخلص منها بعد تنظيف الفم والأسنان، نظرًا لأن عند تناول اللحوم تتراكم البكتيريا الموجودة بداخلها، على اللسان وتنبعث منها روائح كريهة.

3-الإمساك

تفتقر اللحوم إلى الألياف الغذائية، الضرورية لتحريك الأمعاء وتحسين الهضم، ما يتسبب في الإصابة بالإمساك، هذا بالإضافة إلى أن اللحوم تساعد على الشبع ما يفقدك الرغبة في تناول الفواكه والخضروات الغنية بالألياف، والتي تساعد على زيادة حركة الأمعاء.

4-آلام البطن

إذا كان نظامك الغذائي يعتمد على اللحوم، فأنت تفقد الكثير من الألياف الغذائية، والكربوهيدرات الصحية، في الوجبات الرئيسية يوميًا، ويزيد الاعتماد على البروتين فقط من الإصابة بآلام البطن المزعجة، واضطرابات الجهاز الهضمي مثل الانتفاخات وغازات البطن.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو