الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

في الصيف.. 5 عصائر مفيدة لتقوية المناعة ومواجهة كورونا (صور)

01:31 م السبت 29 أغسطس 2020

كتبت- أمنية قلاوون:

يحتوي فصل الصيف على العديد من الفواكه والخضراوات المتنوعة، والتي يمكن إعداد منها عصائر صحية، لتقوية الجهاز المناعي ومواجهة الأمراض المعدية، والفيروسات مثل فيروس كورونا المستجد.

مساحة إعلانية

وتساعد العصائر الصيفية على زيادة رطوبة الجسم، وبالتالي الوقاية من الجفاف والعوامل المؤدية لزيادة فرص الإصابة بالعدوى.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، عددًا من أبرز العصائر التي تقوي الجهاز المناعي خلال فصل الصيف، وفقًا لموقعي "Times now news, Only my health".

1-عصير الطماطم

يمتاز عصير الطماطم بفوائده الغذائية الرائعة التي يقدمها للجسم، ويرجع السبب إلى احتوائه على فيتامين سي، وهو أحد مضادات الأكسدة، فضلًا عن احتوائه على حمض الفوليك، الذي يساعد في منع العدوى.

2-عصير الكرفس

يعتبر عصير الكرفس مثالي خلال فصل الصيف، حيث تشير العديد من الأبحاث أنه يحتوي على فيتامينات أ وسي وفيتامين E وحمض الفوليك والصوديوم، وجميع هذه العناصر تعزز الجهاز المناعي للجسم، ما يحارب التلوث والوقاية من العدوى.

3-عصير الزنجبيل والثوم

يُعد الزنجبيل والثوم طريقة رائعة في الوقاية من أضرار الشمس، وإزالة سموم الجسم خلال فصل الصيف، فضلًا عن تحفيز الجسم على إنتاج أجسام مضادة، ما يؤدي إلى الوقاية من الالتهابات.

4-عصير البطيخ

يحتوي البطيخ على كميات مرتفعة من المياه، تساهم في ترطيب الجسم، هذا إلى جانب أن البطيخ يعتبر فاكهة غنية بالعناصر الغذائية مثل فيتامين أ وسي وفيتامين ب6، ما يقوي الجهاز المناعي ويحافظ على الجسم آمنًا من العدوى ومحاربة الأمراض.

5-عصير الأناناس

يعتبر الأناناس من الفواكه الصيفية المنعشة للجسم، وهو أحد العصائر التي ينصح بها الأطباء بكثرة خلال فصل الصيف، حيث يحتوي على الفيتامينات ومضادات الأكسدة، فضلًا عن المغذيات الأخرى مثل البيتا كاروتين، كل هذه العناصر تساهم في تقوية الجهاز المناعي ومكافحة الأمراض المعدية.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو