الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تمارس الكثير من التمارين؟.. 6 علامات تخبرك بضرورة التوقف

08:37 م السبت 26 سبتمبر 2020

كتبت - أمنية قلاوون:

يغرق البعض في ممارسة الكثير من التمارين الرياضية في المنزل أو الصالات الرياضية "الجيم"، سواء لإنقاص الوزن أو بناء عضلات أو للشعور بالسعادة التي تأتي مع التمرين، لكن على عكس المتوقع فممارسة الكثير من التمارين الرياضية تعتبر عادة سيئة تؤذي الجسم.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية، قائمة بأبرز العلامات التحذيرية التي تخبرك بضرورة التوقف عن أداء الكثير من التمارين، وفقًا لمّا ذكره موقع "Eat this".

مساحة إعلانية

1-صعوبات النوم

يعاني بعض الأشخاص من صعوبات في النوم عند الإفراط في ممارسة التمارين الرياضية، أو الشعور بالتعب الجسدي والإرهاق فور الاستيقاظ، رغم الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم.

2-الإصابة المتكررة

ممارسة التمارين الرياضية بكثافة طوال الأسبوع، تعرض العضلات إلى الإصابة بالإجهاد، ويزيد الإجهاد العضلي من صعوبة استرخاء العضلات ومرونتها أثناء التمارين، وبالتالي يصبح الأشخاص أكثر عُرضة للإصابات المتكررة.

3-الإصابة بالأمراض

من غير المتوقع أن الجسم يكون أكثر عُرضة للإصابة بالأمراض عند ممارسة التمارين الرياضية، لكن عدم الحصول على يوم راحة إلى جانب الضغط المستمر واليومي في التمرين المكثف يؤدي إلى إفراز هرمون الكورتيزول، الذي يؤدي إلى تثبيط جهاز المناعة.

4-تقلب المزاج

قالت الدكتورة دونا كوبرتينو، أخصائية تقويم العمود الفقري المتخصصة في إعادة التأهيل، إن الإفراط في ممارسة التمارين الرياضية يؤدي إلى التأثير على الصحة العقلية، وزيادة فرص الإصابة بالاكتئاب وتقلب المزاج.

5-الشراهة

تعتبر الشهية المفتوحة أو الشراهة في تناول الأطعمة، إشارة من الجسم على إنتاج هرمون الجوع المعروف باسم هرمون الجريلين، وهو علامة على رغبة الجسم في تعويض السعرات الحرارية المهدورة أثناء التمارين.

6-الشعور بالملل

يشعر البعض بعدم الرغبة في استكمال أكثر من 5 دقائق في أداء التمارين الرياضية، لكن هذا نتيجة لممارسة التمارين بشكل مستمر.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو