الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

لمرضى الأرق.. 4 تمارين صباحية تخلصك من التوتر (صور)

12:23 م الثلاثاء 16 فبراير 2021

كتبت - أمنية قلاوون:

يعاني المصابون بالأرق أو صعوبات النوم، من التوتر واضطرابات القلق، بعد الحصول على ليلة غير مريحة والشعور بالتعب فور الاستيقاظ، ويوصي الخبراء بأفضل تمارين يمكنك أدائها وأنت على السرير فور الاستيقاظ، للتخلص من التوتر الذي هو عرض جانبي للأرق.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية، مجموعة من التمارين الرياضية التي تخفف التوتر والقلق، وفقاً لموقع "Live strong".

مساحة إعلانية

1- تمرين الإطالة

يعتبر تمرين "Figure Four Windshield Wiper" مخصص للجزء السفلي من الجسم، الذي يشمل عضلات الفخذين والأرداف والساقين، ويسهم في تنشيط الدورة الدموية ووصولها إلى الأطراف، وطريقة أداء التمرين، من خلال الاستلقاء على الظهر مع فرد الذراعين إلى الجانبين، ضع قدميك على السرير مع توجيه ركبتيك لأعلى، والكاحل الأيمن فوق ركبتك اليسرى، الحفاظ على الجزء العلوي من الجسم في مكانه، والثبات لمدة 15 ثانية ثم التبديل للجانب الآخر.

2- Side-Lying Twist تمرين

يساعد هذا التمرين على تمدد عضلات الجسم كله، وطريقة أداء التمرين، من خلال الاستلقاء على الظهر بحيث يشكل الجسم حرف T، مع ثني الساقين وتوجيه الركبتين لأعلى الجزء العلوي من الجسم، وثني الذراع الأيمن ووضع راحة اليد اليمنى أعلى الصدر وتوجيه الرقبة إلى الذراع الأيسر المفرود، مع المحافظة على وضع الجزء العلوي من الجسم والثبات لمدة 15 ثانية.

3- Knees to Chest تمرين

يُعد هذا التمرين أحد التمارين الرائعة للحفاظ على الجزء السفلي من الجسم، فضلاً عن فوائد هذا التمرين في تقوية عضلة القلب، يمكن ممارسة هذا التمرين، من خلال الاستلقاء والمحافظة على إسناد الكتفين إلى السرير ثم ثني الركبتين إلى الأعلى بحيث تكون مضمومة إلى الصدر، مع لف الذراعين حول الركبتين، الثبات لمدة 15 ثانية.

4- Prone Press Up تمارين

يساعد هذا التمرين على تمدد الجزء العلوي من الجسم، وكذلك مفيد لتقوية عضلة القلب، يمكن أداء هذا التمرين، من خلال: الاستلقاء على البطن ثم ارتفاع الجزء العلوي من الجسم ببطء مع ترك الساقين مفرودتين، يجب فتح الصدر مع إعادة الكتفين إلى الخلف.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو