الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

للوقاية من الأمراض الجلدية.. 5 أطعمة يرشحها الأطباء (صور)

02:17 م السبت 20 فبراير 2021

كتبت- أمنية قلاوون:

تزداد فرص الإصابة بالأمراض الجلدية في فصل الشتاء، ومع تغيرات الفصول، حيث يعاني الكثيرون من جلد جاف وشفاة متشققة، مما يؤثر على صحة البشرة وزيادة فرص الإصابة بالشيخوخة المبكرة، أما في فصل الصيف فيزداد تراكم الأتربة والاوساخ المؤدية للبثور وحب الشباب.

مساحة إعلانية

ويعتقد خبراء الجلدية أن الأطعمة والمشروبات تساعد البشرة على التخلص من جميع هذه المشكلات التي تواجهها باختلاف الفصول.

مساحة إعلانية

" الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الأطعمة التي يوصي بها أطباء الجلدية، للوقاية من الأمراض، بحسب موقع "Eat this".

1- الطماطم

الطماطم غنية بالليكوبين وهو أحد مضادات الأكسدة التي تحارب الشوارد الحرة التي تدخل الجسم، ويظهر أثرها سريعا على الجلد، وأبرزها حروق الشمس بسبب الأشعة فوق البنفسجية.

2- الجزر

يحتوي الجزر على فيتامين أ، كما أنه أحد الخضروات الغنية بمادة البيتا كاروتين، الذي يعد أفضل المواد الطبيعية للوقاية من الصدفية بأنواعها والتي تزداد فرص الإصابة بها خلال فصل الشتاء، نتيجة اطفال الجلد المزمن.

3- البرتقال

هو فاكهة الشتاء المفضلة لدى بعض الأشخاص، ويحتوي البرتقال على مضادات أكسدة عالية وأبرزها فيتامين سي، تسهم في مرونة الجلد، كما أن لهذا الفيتامين العظيم فضل كبير على التقليل من فرص الإصابة بجفاف البشرة، التي معها يصبح الأشخاص أكثر عرضة للأمراض الجلدية وأبرزها الإكزيما.

4- الكرنب

يعد الكرنب من الخضراوات الورقية الغنية بمضادات الأكسدة وأبرزها فيتامين سي، حيث يوفر المرتب للجسم 60٪ من فيتامين سي لكل 100 جرام من الكرنب، وكذلك يحتوي على نسبة من فيتامين أ، وكلاهما مفيدان في ترطيب أعلى للجلد، وثبت أن تناول الخضراوات الورقية يساعد في علاج الندوب والكدمات والأوردة العنكبوتية.

5 - البطيخ

يعتبر البطيخ فاكهة الصيف المفضلة، ومع فصل الصيف تزداد فرص السهر ليلا كما تزداد فرص الإصابة بالهالات السوداء حول العين، لذا يوصي الخبراء بالبطيخ بسبب احتوائه على كميات مرتفعة من الماء الذي يطرد السوائل الزائدة المؤدية لانتفاخ ما حول العينين، فضلاً عن الكولاجين الذي يقلل من الخطوط البيضاء في تلك المنطقة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو