الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

آمنة ومفيدة.. 5 مشروبات تغنيك عن تناول الشاي

09:20 م الأربعاء 24 فبراير 2021

مشروبات بديلة للشاي

كتب - كريم حسن:

يعد الشاي الأسود من المشروبات المنبهة المفيدة لصحة الإنسان، فهو يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، مثل الكافيين، إلا أن تناوله على معدة فارغة صباحًا أو بعد الوجبات أو قبل النوم واستهلاكه بكميات كبيرة، قد يجعلان منه مشروبًا ضارًا.

مساحة إعلانية

وعليه يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز المشروبات الصحية البديلة للشاي الأسود، وفقًا لموقع "Medicalnewstoday".

مساحة إعلانية

1- الشاي الأخضر

يمكن الاعتماد على الشاي الأخضر كبديل للشاي الأسود، فهو آمن على صحة الجسم، بالإضافة إلى تعدد فوائده الصحية، مثل إنقاص الوزن وتحسين عملية الهضم وتعزيز التركيز وتقليل فرص الإصابة بأمراض القلب والسرطان.

2- شاي الزنجبيل

من المشروبات الصحية البديلة للشاي الأسود، نظرًا لمحتواه العالي من مضادات الأكسدة التي تقلل من فرص الإصابة بالأمراض الناجمة عن نشاط الشوارد الحرة بالجسم، مثل السكري والسرطان وأمراض القلب وشيخوخة الجلد.

وبإضافة عصير الليمون إليه، يصبح شاي الزنجبيل من المشروبات المقوية للجهاز المناعي، وذلك لاكتسابه نسبة كبيرة من فيتامين سي، الذي يعزز من قدرة الجسم على مكافحة الفيروسات والبكتيريا والجراثيم والفطريات.

ويلعب شاي الزنجبيل أيضًا دورًا كبيرًا في التخلص من رائحة الفم الكريهة وتخفيف الشعور بالغثيان.

3- شاي البابونج

يشتهر شاي البابونج بقدرته الفعالة على تخفيف القلق والتوتر وعلاج الأرق، بفضل محتواه العالي من الخصائص المهدئة للأعصاب، لذلك فهو المشروبات التي يمكن احتسائها ليلًا بدلًا من الشاي الأسود الذي يسبب صعوبة النوم، نتيجة لاحتوائه على نسبة مرتفعة من الكافيين.

4- الليمون

يمثل عصير الليمون أهمية كبيرة لصحة الإنسان، فهو يساعد على تحسين رائحة الفم وتقوية الجهاز المناعي وتسكين آلام العضلات والعظام وتنقية الدم من السموم، فضلًا عن فوائده من الناحية النفسية، فهو يقلل من التقلبات المزاجية ويعمل على تخفيف التوتر.

5- الشاي الأبيض

احتواء الشاي الأبيض على نسبة ضئيلة من الكافيين، تجعله من المشروبات الصحية لمحبي تناول الشاي الأسود مساءً، كما يتميز باحتوائه على مركبات مفيدة لصحة الأسنان، مثل الفلوريدا والعفص والكاتشين.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو