الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تجنبها.. 5 عادات تستنزف طاقة جسمك وتهدد بالجفاف (صور)

05:12 م السبت 13 مارس 2021

تشعر بالجفاف؟.. 5 عادات تستنزف طاقة جسمك (صور)

كتبت- أمنية قلاوون:

يتعرض الجسم في بعض الحالات إلى فقدان نسبة كبيرة من السوائل، وكذلك الأملاح، وهو ما يهدد بالتعرض للجفاف الذي يسبب فقدان توازن الجسم، وهناك عوامل كثيرة تسبب التعرض للجفاف، لعل أبرزها اتباع بعض العادات غير الصحية، التي تزيد الأمر سوءًا وتستنزف طاقة الجسم.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز العادات الخاطئة التي تسبب الجفاف وتستنزف طاقة الجسم، وفقًا لما ذكره موقع "Live strong".

مساحة إعلانية

1- الإفراط في تناول الكافيين

لا يخفى على أحد أن تناول كوب واحد من القهوة في الصباح، يؤدي إلى استعادة الجسم حيويته ونشاطه، ويمد الجسم بالطاقة اللازمة له، ورغم ذلك فالإفراط في تناول الكافيين قد يأتي بنتائج عكسية، كونه مدر للبول، وبالتالي يسبب فقدان الجسم لنسبة كبيرة من السوائل، وهو ما يهدد بالإصابة بالجفاف وكذلك استنزاف الطاقة سريعًا.



2- استخدام الأجهزة الإلكترونية

قد يتسبب الضوء الأزرق المنبعث من الموبايل أو الكمبيوتر أو غيرها من الأجهزة الالكترونية، في استنزاف الطاقة لأنه يتسبب في الإصابة بمتلازمة الكمبيوتر، التي من أعراضها الصداع والإرهاق إضافًة إلى احمرار العين وتشوش الرؤية.

3- عدم شرب الكثير من السوائل

عدم شرب كميات كافية السوائل وأقل من احتياجات الجسم، قد يكون سببًا رئيسًا في الإصابة بالجفاف، الذي يعتبر أحد العوامل التي تستنزف الطاقة من الجسم، لذا يوصي الأطباء بضرورة الإكثار من شرب الماء.

4- تناول الوجبات السريعة

تحتوي الوجبات السريعة وكذلك الأطعمة المصنعة على نسبة عالية من الكربوهيدرات البسيطة، فضلًا عن احتوائها على كميات مرتفعة من الصوديوم، مما يؤدي إلى العطش والإصابة بالجفاف.

5- الضغط العصبي

حين يتعرض الجسم إلى الضغط العصبي فإنه يطلق هرمونات الكوريتزول والأدرينالين في مجرى الدم، وعندما تكون مرهقًا فإن طاقة جسمك تتأثر بذلك، وقد تصاب بأمراض ومشكلات صحية من بينها الصداع.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو