الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

غنية بالماء- 5 فواكه تحميك من الجفاف في الصيف

09:12 م الأربعاء 08 يونيو 2022

فواكه صيفية غنية بالماء

كتبت - حسناء الشيمي:

يزداد خطر الإصابة بالجفاف في فصل الصيف، ويرجع السبب إلى كثرة العرق الذي يفرزه الجسم، لخفض درجة حرارته، التي ترتفع بسبب الطقس الحار والتعرض لأشعة الشمس.

مساحة إعلانية

ويشتهر فصل الصيف بمجموعة من الفواكه، يمكن الاعتماد عليها، للحفاظ على ترطيب الجسم وحمايته من الجفاف، يستعرضها "الكونسلتو" في الصفحات التالية، وفقًا لموقع "Everydayhealth".

مساحة إعلانية

1- البطيخ

يعتبر البطيخ من الفواكه التي تساعد على الوقاية من الجفاف في الصيف، لاحتوائه على الماء اللازم لترطيب الجسم، حيث يشكل أكثر من 92% من قيمته الغذائية.

كما يتميز البطيخ بمحتواه العالي من معدن البوتاسيوم، الذي يوفر حماية ضد الإصابة بالجفاف، عن طريق الحفاظ على توازن السوائل في الجسم.

2- الفراولة

تلعب الفراولة دورًا كبيرًا في الحفاظ على ترطيب الجسم وتقليل خطر الإصابة بالجفاف في الصيف، نظرًا لاحتوائها على نسبة جيدة من الماء.

علاوة على ذلك، تحتوي الفراولة على عناصر غذائية هامة، مثل الألياف المفيدة لصحة الجهاز الهضمي، وفيتامين سي المقوي للمناعة، ومضادات الأكسدة المكافحة لأمراض القلب والسكري.

3- الشمام

عند الانتظام في تناول الشمام، يصبح الجسم أقل عرضة للإصابة بالجفاف في الصيف، لأن الماء يعادل نسبة 90% أو أكثر من قيمته الغذائية، إلى جانب محتواها العالي من فيتامين سي وفيتامين أ والألياف، وغيرها من العناصر الغذائية الضرورية.

4- الخوخ

مصدر غني بالماء الذي يحتاجه الجسم، للحصول على الترطيب والوقاية من الجفاف، كما يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة، مثل الألياف وفيتامين سي وفيتامين أ.

5- الأناناس

تبلغ نسبة الماء الموجودة في الأناناس حوالي 87%، لذلك فهو من الفواكه المفيدة لترطيب الجسم والوقاية من الجفاف، كما يساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج، لاحتوائه على الألياف وإنزيم البروميلين.

المشمش 

يساعد المشمش على إمداد الجسم بالماء اللازم للترطيب والوقاية من الجفاف، كما يوفر له مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية، مثل الألياف وفيتامين سي والبيتا كاروتين ومضادات الأكسدة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو