الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

6 أطعمة تخلصك من الإسهال (صور)

03:26 م الأحد 15 يوليه 2018

كتبت- رغدة مرزوق

«الإسهال» من المشكلات المزعجة والمسببة لآلام البطن، ويتعرض كثيرون للإصابة به من فترة لأخرى لأسباب مختلفة، وبالرغم من أن هناك أدوية تساعد على علاج الإسهال، إلا أن هناك أيضًا بعض الأطعمة يمكن أن تساعد الشخص على التخلص من الإسهال.

مساحة إعلانية

ووفقا لموقع «Global News» و«Livestrong»، هذه 6 أطعمة تخلصك من الإسهال:


مساحة إعلانية

1- الشوفان

قالت أخصائية التغذية «أندريا دامبروسيو» إن الشوفان من الأطعمة التي تحتوي على الألياف القابلة للذوبان، وربما تكون مفيدة في التحكم بالإسهال، وأن الألياف القابلة للذوبان نوع من الألياف التي تعمل عن طريق جذب المياه وتحويلها إلى جيل أثناء عملية الهضم، ما يسهل من عملية الهضم ويساعد على ضبط حركة الأمعاء.

2- الموز

ربما يساعد الموز على تخفيف الإسهال والأعراض المصاحبة له، ويعد من الأطعمة التي تساعد على زيادة تشكيل البراز وكذلك تساعد على مروره ببطء خلال الأمعاء، بجانب أنه غني بالبوتاسيوم، العنصر الحيوي الذي غالبا ما يستنزف خلال نوبات الإسهال والقيء.

3- الأرز الأبيض

الأرز الأبيض من الأطعمة الشائعة عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع الإسهال، والسبب هو أنه لا يحتوي على كمية كبيرة من الألياف ما يساعد على عدم زيادة حركة الأمعاء، ومع ذلك، فالألياف الموجودة في أنواع الأرز الأخرى مثل البني قد تؤدي في الواقع إلى تفاقم الإسهال.

4- شوربة المرق

الحساء يساعد على تجديد خسائر الملح والبوتاسيوم من الأمعاء، وهم من الأطعمة التي يتحملها الجسم جيدا بشكل عام، وكذلك يمكن أن يساعدوا في الحفاظ على توازن الشوارد التي يمكن أن تتغير بسبب التغيرات التي تحدث بالسوائل في الجسم بسبب الإسهال.

5- التوست

يمكن أن يساعد التوست على تخفيف الإسهال عن طريق المساعدة على تراكم البراز، وهو من الأطعمة التي توفر الكربوهيدرات التي ربما تساعد على ضبط مستويات الطاقة.

6- الزبادي

إذا كان الإسهال ناتج عن استخدام المضادات الحيوية، ربما يساعد الزبادي على تخفيف أو تجنب البراز اللين، حيث تقلل المضادات الحيوية من عدد البكتيريا النافعة وغيرها من الكائنات الدقيقة في الأمعاء التي تنظم البراز.

وفي هذه الحالة، ربما يساعد الزبادي على إعادة هذه الكائنات الدقيقة، ما يساعد على منع هذا التأثير الجانبي، وقد لا تكون منتجات الألبان جيدة لجميع أنواع المعدة، لذلك يُنصح بتناول أولا ملعقة أو كمية صغيرة من الزبادي لمعرفة ما إذا كان يتم تحملها جيدًا قبل تناول وجبة كاملة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو