الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

للمقبلين على الزواج في العيد نصائح هامة للحفاظ على الرشاقة

02:45 م السبت 02 أبريل 2022

كتب ـ أمنية قلاوون

أكد الدكتور، كريم جمال، أخصائي التغذية العلاجية وعضو الجمعية المصرية للتغذية، أن هناك عادت غذائية على الفتاة التي تحضر لعرسها في العيد اتباعها، تجنبًا لاكتساب وزن زائد، وأضاف في أولى حلقات "رمضانك كونسلتو"، الذي يذاع يوميا في تمام الساعة الثانية ظهرا يوميا أن هناك نظاما غذائيا مخصص للعروس يجب عليها اتباعه خلال الشهر الفضيل.

مساحة إعلانية

وأوضح جمال أنه يجب كسر الصيام على ثلاث حبات من التمر، على أن تكون وجبة الفطار مقسمة لجزئين، الوجبة الأولى عبارة عن إناء من الحساء الدافئ إلى جانبها طبق سلطة مليء بالخضراوات، تساعد هذه الوجبة على الإشباع والسيطرة على الجوع.

مساحة إعلانية

وتابع كريم أن الجزء الثاني من وجبة الإفطار يكون بعد الجزء الأول بساعتين، عبارة عن نشويات، يجب أن تكون في حجم قبضة الإيد المقفولة، وقطعة من اللحوم بمقدار كف اليد، مع كوب من شوربة الخضراوات إلى جانب طبق سلطة.

وأكد أنه خلال الفترة بين الجزئين يجب ممارسة تمارين رياضية خفيفة، لزيادة النشاط والحركة في الجسم والوقاية من الخمول والكسل.

وأضاف أنه بالنسبة للحلويات يمكن تناول قطعة صغيرة من الحلويات كل يومين أو 3 أيام من الأسبوع، مؤكدًا أنه يجب أن تحتوي وجبة السحور على نوعين من البروتين، مثل قطعة من الجبن القريش أو بيضة أو 3 ملاعق فول مع قطعة من الخبز الأسمر، بجانبها طبق غني بالخضراوات أو حصة من الفاكهة.

وأوصى بأن تكون المقليات في الفرن، مع استبدال السكر العادي بسكر الأستيفا في المشروبات الرمضانية، منوهًا إلى تناول كوب واحد فقط من قمر الدين للمزيد من التفاصيل في الرابط التالي :

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو