الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

قائمة بأفضل 10 مستشفيات في العالم.. (صور)

03:05 م السبت 24 مارس 2018

كتبت- رغدة مرزوق:

غالبا ما يعرف الكثير منا أفضل المستشفيات في المدينة التي يعيش بها، وكذلك دولته، ولكن هل تعرف أفضل 10 مستشفيات على مستوى العالم؟

مساحة إعلانية

في هذا التقرير نرصد لكم أفضل وأكبر 10 مستشفيات عالمية في (2017-2018)، وفق موقع «ديلي ريكوردز».

مساحة إعلانية

إليكم المستشفيات من خلال الصفحات التالية:

مركز مايو كلينيك لعلاج السرطان

يعتبر مركز مايو كلينيك لعلاج لسرطان «Mayo clinic cancer center»، الموجود بمدينة فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية، واحد من أهم مرافق علاج السرطان الرئيسية في العالم، بفضل ما يقدمه من رعاية وبحوث على مستوى عالمي، ويعمل به خبراء أكفاء متخصصين في علاج السرطان. 

 

مستشفى كليفلاند

مستشفى كليفلاند «Cleveland clinic»، الموجودة في ولاية أوهايو شمال شرق الولايات المتحدة، هي مستشفى غير ربحية تجمع بين الرعاية السريرية والبحث والتعليم، وتحتوي على أكثر من 1400 سرير، وتُصنف ضمن أفضل 10 مستشفيات في الولايات المتحدة، ومنذ العام 1995 تصنف أنظمتها لجراحة القلب برقم 1.

 

مركز برينس كورت الطبي

يوفر مركز برينس كورت الطبي «Prince court medical center»، الموجود بـ«كوالا لامبور» في ماليزيا، رعاية طبية شاملة في مجال جراحة المسالك البولية، وجراحة الأوعية الدموية، التخدير، وجراحة الثدي والغدد الصماء، وجراحة المخ والأعصاب والأورام، وغيرها من المجالات.

وحصل المركز على جائزة أفضل مستشفى في العالم للسياحة الطبية، بخلاف العديد من الجوائز الأخرى.

 

مركز أنادولو الطبي

يعتبر مركز أنادولو الطبي «Andadolu medical center»، الموجود في تركيا بمدينة إسطنبول، واحد من أفضل المراكز الطبية في الشرق الأوسط.
ويوفر المركز خدمات طبية واسعة النطاق تشمل مركز صحة المرأة، أمراض القلب، مركز الأورام، قسم القلب والأوعية الدموية، وغيرها من الخدمات.

مستشفى ماساتشوستس

مستشفى ماساتشوستس «Massachusetts» العام، إحدى المراكز الطبية الرائدة ليس فقط في الولايات المتحدة بل في العالم، فقد تم تصنيفها في آخر 7 سنوات كواحدة من أفضل 10 مستشفيات بالعالم.

تشتهر المستشفى بسبب ما بها من مراكز متعددة التخصصات، مثل: أمراض القلب، اضطرابات الجهاز الهضمي، السرطان، طب الأوعية الدموية، وعمليات الزرع.

 

 

 

مستشفى أسكليبيوس كلينيك

مستشفى أسكليبيوس كلينيك «Asklepios Klinik Barmbek»، الموجودة في مدينة هامبورج الألمانية واحدة من أفضل المستشفيات المتقدمة في أوروبا تقنيًا.

تم تأسيس المستشفى في عشرينيات القرن الماضي، وتخدم الأن نحو 80,000 شخص، وتحتوي على 650 سريرا، وبها أيدي عاملة نحو 1600 شخص، وتُمنح الشهادات والجوائز لتقناتيها الطبية العالية.

 

مستشفى بامرنجراد الدولي

مستشفى بامرنجراد الدولي «Bumrungrad»، الموجودة في مدينة بانكوك بتايلند، وهي مستشفى خاصة تأسست في العام 1980، وتعالج أكثر من مليون مريض كل عام، ونصف هؤلاء المرضى من جنسيات أخرى.

تحتوي المستشفى على 39 مركزا متخصصا، وهي ثالث مستشفى عالميًا نفذت تكنولوجيا «Cardio Insight» لتشخيص عدم انتظام ضربات القلب.

 

مستشفى فورتيس

تُعد مستشفى فورتيس، الموجودة في الهند واحدة منأفضل المستشفيات المتقدمة تقنيًا في العالم، وصُنفت في المركز الثاني عالميًا.

تحتوي المستشفى على نحو 1000 سرير، وتشمل مراكز متخصصة في علاج طب الأطفال، أمراض الأعصاب، الأورام، القلب، الاسنان، العين، والعظام.

 

مستشفى جلين إيجلز

تحتوي مستشفى جلين إيجلز «Gleneagles» في سينغافورة على 258 سريرا، و10 أجنحة، وتوفر مجموعة كبيرة من الخدمات الطبية والجراحية تشمل خدمات نقل الدم، أمراض القلب، جراحة القلب، عيادة لأمراض الدم والبحوث، وجراحة المخ والأعصاب.

 

 

مستشفى شولدايس

هل لديك فتق؟.. مستشفى شولدايس في كندا، هي المستشفى الوحيدة التي سُمح لها في تخصيص خدماتها لعلاج الفتق باستخدام تقنيات الأنسجة الطبيعية.

تأسست المستشفى الكندية في العام 1945، وهي رائدة عالميًا في إصلاح جدار فتق البطن، وتجري أكثر من 7000 عملية علاج فتق كل عام.

 

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو