أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

في 5 خطوات- دليلك لخفض حمض اليوريك بدون أدوية

05:31 م الخميس 25 أبريل 2024
في 5 خطوات- دليلك لخفض حمض اليوريك بدون أدوية

تحليل حمض اليوريك

الكونسلتو

ارتفاع حمض اليوريك من المشكلات التي تنطوي على مضاعفات خطيرة، حيث يؤثر سلبًا على صحة الكلى ويزيد من احتمالية الإصابة بمرض النقرس.

وعلاج ارتفاع حمض اليوريك بدون أدوية من الأهداف التي يمكن تحقيقها بسهولة، ولكن يُشترط اتباع مجموعة من الإرشادات، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا لموقع "Times of india".

اقرأ أيضًا: أعراض ارتفاع حمض اليوريك بالدم

طرق علاج ارتفاع حمض اليوريك بدون أدوية

1- تناول الأطعمة منخفضة البيورينات

تتسبب البيورينات المتوفرة بالبقوليات والمأكولات البحرية واللحوم الحمراء والدجاج في ارتفاع مستويات حمض اليوريك بالدم، لذلك يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة منخفضة منها، مثل الفواكه والخضراوات ومنتجات الألبان قليلة الدسم.

2- تجنب المشروبات السكرية

من الضروري الابتعاد نهائيًا عن المشروبات السكرية، مثل الصودا والعصائر المعلبة، لأن شراب الذرة عالي الفركتوز المضاف إليها يؤدي إلى ارتفاع حمض اليوريك بالدم، بحسب الدراسات.

شاهد: 5 مشروبات تسبب الإصابة بالنقرس "فيديوجرافيك"

3- فقدان الوزن

ينبغي على الأشخاص البدناء فقدان الوزن الزائد، عن طريق اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية والانتظام في ممارسة الرياضة، لأن السمنة تجعل الكلى غير قادرة على تنقية الجسم من حمض اليوريك الزائد، مما يؤدي إلى ارتفاعه بالدم.

4- شرب الماء

لا بد من الاهتمام بشرب كمية وفيرة من الماء على مدار اليوم، لأن المياه تساعد على تعزيز وظائف الكلى، مما يجعلها أكثر فعالية في خفض حمض اليوريك بالدم عبر التبول.

5- تناول الأطعمة الغنية بالألياف

يُنصح بأن تكون الوجبات اليومية للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع حمض اليوريك بالدم غنية بالمصادر الطبيعية للألياف الغذائية، مثل الخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة.

وتساعد الألياف الغذائية على خفض حمض اليوريك بالدم بفعالية كبيرة.

قد يهمك: بالوجبات- ماذا يأكل مريض النقرس؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية