أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للرجال- 6 أدوية قد تسبب العجز الجنسي

04:52 م الخميس 25 أبريل 2024
للرجال- 6 أدوية قد تسبب العجز الجنسي

صورة تعبيرية

الكونسلتو

يجب على الرجال الاطلاع على النشرة الدوائية المرفقة بالأدوية، لمعرفة الآثار الجانبية لها، لأن بعض العقاقير قد تؤدي إلى الإصابة بالعجز الجنسي.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، الأدوية التي تسبب العجز الجنسي للرجال، وفقًا لموقع "WebMD".

اقرأ أيضًا: للرجال- 9 أدوية قد تسبب سرعة القذف

أدوية تسبب العجز الجنسي للرجال

1- أدوية الحساسية

من الضروري أن يتوخى الرجال الحذر عند تناول مضادات الهيستامين، لأنها قد تسبب العجز الجنسي لبعض المرضى، رغم فعاليتها في السيطرة على أعراض الحساسية.

2- أدوية القلق والاكتئاب

تؤثر أدوية القلق ومضادات الاكتئاب سلبًا على الأداء الجنسي للرجال عند ممارسة العلاقة الحميمة، حيث تسبب ضعف الانتصاب والنفور من الجماع وعدم القدرة على بلوغ النشوة الجنسية.

قد يهمك: انتبه- 5 آثار جانبية للأدوية تستدعي مراجعة الطبيب

3- الأدوية الباسطة للعضلات

تقل قدرة الرجال على ممارسة العلاقة الحميمة بكفاءة عند تناول الأدوية الباسطة للعضلات، لأن العجز الجنسي من الآثار الجانبية المحتملة للمرخيات العضلية.

4- العلاج الكيماوي

تتأثر الأعصاب المتحكمة في انتصاب العضو الذكري سلبًا بعد فترة من الخضوع لجلسات العلاج الكيماوي، مما يؤدي إلى الإصابة بالعجز الجنسي.

شاهد: طبيب يحذر الرجال: هذه العادات تدمر الصحة الجنسية "فيديو"

5- أدوية الشلل الرعاش

المنشطات الجنسية من الأدوية التي قد يصفها الطبيب لمرضى باركنسون، لأن العقاقير المستخدمة لعلاج الشلل الرعاش قد تعرضهم للإصابة بالعجز الجنسي.

6- مدرات البول

رغم فعالية مدرات البول في علاج احتباس السوائل بالجسم وخفض ضغط الدم المرتفع، لكنها تتسبب في انخفاض تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى القضيب وتقليل مستويات هرمون التستوستيرون، نتيجة لفقدان الكثير من الزنك عند التبول.

قد يهمك أيضًا: للرجال- 6 أدوية تضعف القدرة الجنسية

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية