الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

لدغة بعوضة تتسبب في إصابة سيدة بالشلل.. ماذا حدث؟

12:54 م الجمعة 14 يونيو 2019
اضغط هنا لمشاهدة باقى الصور

كتبت- ياسمين الصاوي

أصيبت سوفي وليامز، البالغة من العمر 35 عامًا، باصابة بالغة نتيجة عدوى نادرة بالدماغ، وذلك بعد تعرضها إلى لدغة ناموسة.

مساحة إعلانية

وعانت المرأة الثلاثينية الحائزة على شهادة الماجستير في علم النبات من كلية لندن الإمبراطورية، من التهاب الدماغ الياباني أثناء رحلة مع طلابها إلى الصين لعمل بحث عن التجارة غير المشروعة لنبات السحلبية، حيث كانت تتقلد وظيفة أحلامها كعضو دائم في هيئة تدريس جامعة بانجور

مساحة إعلانية

وأمضت وليامز عدة أسابيع في غيبوبة، وصارت تحتاج إلى رعاية على مدار الـ 24 ساعة بعد اصابتها بالشلل، وتم وضعها على جهاز التنفس الصناعي، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقال زوجها روبرت أنديواندتير، إنها تشعر الآن بأن حياتها بلا معنى أو هدف، وفقدت إيجابيتها، وبات من الصعب رؤية الابتسامة على وجهها مرة أخرى، مضيفًا أنها إذا عادت إلى المنزل، فمن الممكن أن يخلقا حياة سويًا.

ويعيش الزوجين في مرتفعات سنودونيا في جويند، ويسافر الزوج 140 ميل يوميًا لزيارتها في دار المسنين الذي تعيش فيه منذ 6 أشهر في ريكسهام بعد اصابتها بالشلل، في حين ينتظر الزوجان توفير خدمة الصحة الوطنية بالمملكة المتحدة فريق طبي كامل لرعايتها على مدار 24 ساعة.

اقرأ أيضًا: "تصيبك بالملاريا والشيكونغونيا".. احترس من لدغة الناموس في الصيف

ويصاب عشرات الآلاف سنويًا بالتهاب الدماغ الياباني، فيما تتطور الأعراض لدى 1000 شخص منهم لتشبه الانفلونزا، وهناك حالة واحدة بين كل 250 ألف شخص تعاني من حساسية تشبه تلك التي كانت تعاني منها وليامز.

وعانت وليامز من صداع وقيء في يوليو 2015 أثناء رحلتها بالصين مع طلابها، ثم شعرت بفقدان الوعي في منطقة بعيدة بالقرب من حدود لاوس ومينمار، و400 ميل من مدينة كونمينغ الصينية، ثم تم نقلها إلى المستشفى.

وذكر الأطباء، أنها مصابة بعدوى تهدد الحياة، بل وشعروا بالقلق من عدم توافر الرعاية المختصة، وتم نقلها إلى المستشفى في بانكوك.

قد يهمك: قرصة النمل تهددك بمضاعفات خطيرة.. إليك أعراضها وطرق علاجها

الجدير بالذكر أن، لدغات الناموس في مناطق محددة بالعالم تحمل فيروسات وفطريات معينة تسبب أمراض حادة، من بينها عدوى الدماغ والملاريا والحمى الصفراء وغيرها، وفقًا لموقع "Mayo Clinic".

ويستوجب قرص الناموس زيارة الطبيب مباشرة في حالة ظهور علامات الخطر مثل: الحمى، الصداع، حبوب بالجسم وغيرها، ويراعى اتباع بعض النصائح للوقاية من لدغات الناموس، من بينها:

-استخدام المواد الطاردة الناموس

-ارتداء ملابس تقي من التعرض للدغات الناموس، مثل الملابس طويلة الأكمام وعالية الرقبة، إلى جانب الجوارب وغطاء للرأس وغيرها.

-تناول الأدوية اللازمة تحت إشراف الطبيب في حالة الإصابة بحساسية من لدغات الناموس.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو