الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 نصائح تجنب حديثي الولادة الإصابة بنزلات البرد في الشتاء (صور)

12:55 م الخميس 09 يناير 2020

كتبت – مادي غيث:
يعتبر الأطفال حديثي الولادة من أكثر الفئات المعرضة للإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا في فصل الشتاء، بسبب ضعف جهاز المناعة لديهم، لذلك يجب الحرص الدائم على تعليمات الأطباء لحمايتهم من الإصابة بتلك الأمراض.
في الصفحات التالية يستعرض "الكونسلتو" أبرز النصائح المقدمة من الدكتورة نهى أبوالوفا، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، للأمهات لحماية حديثي الولادة من الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا.

مساحة إعلانية

1-الملابس

يجب على الأمهات عدم الإكثار من عدد قطع الملابس التي يرتديها الأطفال أثناء الخروج من المنزل وخلعها فور دخولهم للأماكن المغلقة ثم ارتدائها مرة أخرى، لأن ذلك يعرض الطفل للإصابة بنزلات البرد، بسبب التعرق الزائد ثم التعرض للهواء البارد، وبالتالي لا تستطيع مناعة الطفل المقاومة ويعرضه للإصابة بالبرد.

مساحة إعلانية

2-تيارات الهواء

يجب الحرص على عدم التعرض لتيارات الهواء الباردة وخاصة بعد الاستحمام، ويفضل عند نشاط الرياح تجنب الخروج من المنازل حتى لا يتعرض الطفل للإصابة بنزلات برد، وذلك لأن مناعة الأطفال حديثي الولادة تكون ضعيفة للغاية.

3-الاستحمام

يجب الاختيار المناسب لموعد الاستحمام، ويفضل أن يكون وقت الظهيرة أو قبل الذهاب للنوم، وعدم الخروج من الغرفة حتى لا يتعرض لتيارات هواء تسبب لهم مشكلات صحية بالجهاز التنفسي، والإصابة بنزلات البرد.

4-تغير الحفاضة

الحرص على تغيير الحفاضة في أماكن مغلقة، وعدم تعرض الطفل لتيارات الهواء أثناء خلعه للملابس وتغيير الحفاضة، لأن ذلك يمكن أن يعرضه لحدوث مشكلات بالمعدة ونزلة برد حادة ويمكن أن يصاب بالإسهال، لذلك على الأمهات الحرص على تدفئة الغرفة جيدًا وغلقها قبل تغيير الحفاضة.

5-تجنب المصابين بنزلات البرد

من الأفضل إبعاد الأطفال تمامًا عن المصابين بنزلات البرد والإنفلونزا، وعدم الاقتراب منهم أو تقبيلهم، كما يفضل عدم الجلوس في مكان واحد لتجنب نقل العدوى.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو