الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

مفيدة لصحته.. 5 توابل استخدميها في تحضير وجبات طفلِك

04:57 م الأربعاء 10 مارس 2021

توابل مفيدة لصحة الأطفال

كتبت – أمنية قلاوون:

عادةً ما ينفر بعض الأطفال من تناول الطعام بسبب مذاقه، ولتحسين نكهته وتعزيز قيمته الغذائية في آنٍ واحد، يجب أن تهتم الأمهات بإضافة التوابل والبهارات إلى وجباتهم عند طهيها.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" قائمة بأبرز التوابل المفيدة لصحة الأطفال.

1- الكمون

يعتبر الكمون من التوابل المفيدة لصحة الأطفال، إذ يقلل من فرص معاناتهم من آلام البطن المتكررة، ويساهم في علاج مشكلات المعدة عند الرضع، ويجعل مناعتهم أكثر قدرة على مقاومة الفيروسات والبكتيريا.

مساحة إعلانية

ويضيف الكمون نكهة مميزة للخضروات التي لا يستسيغ الأطفال مذاقها، مثل هريس الجزر والبروكلي.

2- القرفة

تساعد القرفة على إمداد الأطفال بالفيتامينات والمعادن الضرورية لصحتهم، وتحميهم من الإصابة بالاضطرابات الهمضية، وتحافظ على توازن مستويات السكر لديهم، وتقوي جهازهم المناعي.

وهناك أطعمة عدة يمكن طهيها باستخدام القرفة، أبرزها البطاطس المهروسة والتفاح المهروس.

3- الكركم

يتميز الكركم باحتوائه على نسبة عالية من الكركمين، وهي مادة مضادة للأكسدة، تلعب دورًا كبيرًا في تقوية مناعة الأطفال والبالغين على حدٍ سواء.

ولتحقيق أقصى استفادة ممكنة من الكركم، ينصح خبراء التغذية بإضافة الفلفل الأسود إليه، وذلك لاحتوائه على مادة البيبيرين، التي تساعد الجسم على امتصاص مادة الكركمين.

والبيض والقرنبيط المهروس، من أبرز وجبات الأطفال التي يمكن إضافة الكركم إليها.

4- الريحان

لتحسين مذاق الخضروات، يمكن إضافة أوراق الريحان إليها، فهو من النباتات التي تمتع بنكهة مميزة، بالإضافة إلى قيمته الغذائية العالية، حيث يحتوي على نسبة عالية من مركبات الفلافونويد، التي تساعد على تثبيط نشاط الشوارد الحرة عند الأطفال، بفضل خصائصها المضادة للأكسدة، ويساهم أيضًا في علاجهم من مشكلات الجهاز الهضمي المتكررة، مثل المغص.

5- الروزماري

يوصي الأطباء باستخدام الروزماري أو إكليل الجبل في تحضير وجبات الأطفال، لأنه يعمل على تحسين تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم، كما يعد من مضادات التخثر الطبيعية.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو