الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

للأمهات الجدد.. 5 أعشاب قدميها لطفلِك بعد الرضاعة لوقايته من المغص (صور)

10:00 م الأربعاء 30 أكتوبر 2019

كتبت - مادي غيث:

دائمًا ما يعاني حديثي الولادة من تقلصات المعدة الناتجة عن طرق الرضاعة الخاطئة أو عدم اكتمال نمو الجهاز الهضمي، ولكن يمكن علاج هذه الاضطرابات بالاعتماد على بعض المشروبات العشبية، فما أبرزها؟

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الأعشاب التي تعالج اضطرابات الجهاز الهضمي التي يعاني منها الأطفال بعد الرضاعة، وفقًا للدكتورة نهى أبوالوفا، استشاري الأطفال وحديثي الولادة.

مساحة إعلانية

1- الكراوية

من الأعشاب الطبيعية التي ينصح الأطباء بتقديمها لحديثي الولادة في حالة إصابتهم بمغص المعدة، لقدرتها على تحسين حركة الأمعاء، وتسهيل عملية الهضم، لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف، التي تقلل من التعرض لاضطرابات الجهاز الهضمي.

2- اليانسون

يتميز اليانسون بقدرته على علاج العديد من اضطرابات الجهاز الهضمي، الأمر الذي يجعله من الأعشاب التي يمكن للأم الاعتماد عليها في حالة إصابة طفلها بتقلصات المعدة، لأنه يعمل على تحسين عملية الهضم، بفضل احتوائه على نسبة عالية من الألياف، التي تمثل أهمية كبيرة لصحة الأمعاء.

3- النعناع

يحتوي النعناع على خصائص مضادة للبكتيريا المسببة لاضطرابات الجهاز الهضمي، لذلك فهو من الأعشاب التي يمكن تقديمها للأطفال بعد الرضاعة، للتقليل من خطر إصابتهم باضطرابات الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى قدرته على تقوية الجهاز المناعي، لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، ما يقلل من فرص تعرضهم للأمراض.

4- الشمر

ينصح الأطباء بتقديم مشروب الشمر لحديثي الولادة في حالة إصابتهم باضطرابات الجهاز الهضمي، خاصةً الإمساك وما يصاحبه من غازات وتقلصات بالمعدة، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية، مثل الزنك الذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية بالجسم، ما يساعد على تحسين عملية تدفق المحمل بالأكسجين إلى جميع الأعضاء، ولاسيما الأمعاء، الأمر الذي يسهل من عملية الهضم.

5- الحلبة

تستخدم الحلبة كملين طبيعي للحديثي الولادة عند الإصابة بالإمساك، لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف، التي تعمل على تحسين حركة الأمعاء، والتقليل من فرص الإصابة بعسر الهضم بعد الرضاعة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو