الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

للسيدات.. 5 وصفات طبيعية لصبغ الشعر أثناء الحمل

04:29 م الجمعة 20 ديسمبر 2019

كتبت - مادي غيث:

تفتقد السيدات لرفاهية صبغ الشعر باستخدام مستحضرات التجميل المتعارف عليها أثناء الحمل، لاحتوائها على نسبة عالية من المواد الكيميائية التي يحظر التعرض لها خلال هذه الفترة، حتى لا تتعرض الحامل والجنين لبعض المضاعفات الصحية الخطيرة.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الطرق الطبيعية والآمنة لصبغ الشعر أثناء فترة الحمل، وفقًا لموقع "Stylecraze".

مساحة إعلانية

1- البنجر

يعتبر البنجر أو الشمندر من الخضروات الآمنة على صحة الشعر، والتي يمكن الاعتماد عليها لتغيير لونه إلى اللون الأحمر الداكن، دون أن يصيبه بالجفاف، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الشعر، كما ينصح بإضافة الزنجبيل إليه، للحفاظ على نعومة الشعر لمعانه.

2- الليمون

يمكن الاعتماد على الليمون كوصفة طبيعية لتفتيح لون الشعر، وللحصول على أفضل النتائج، ينصح بالمكوث تحت أشعة الشمس بعد تطبيقه على الشعر لمدة ساعة، مع الحرص على إضافة القليل من البلسم إذا كان الشعر من النوع الجاف.

3- الشاي

يساعد الشاي الأحمر المغلي المركز على تغميق لون الشعر، كما يمنحه القوة واللمعان، ولكن يفضل الجلوس تحت أشعة الشمس لمدة ساعة ونصف، قبل غسل الشعر بالماء الفاتر والبلسم، للحصول على أفضل نتائج ممكنة.

4- القهوة

إذا كنتِ ترغبين في تغيير لون شعرِك إلى البني، فالقهوة هي خيارك الأمثل للحصول على الدرجة التي ترغبين فيها، ولكن يفضل خلط القهوة ببلسم أو كريم مرطب، وتطبيق الخليط على الشعر لمدة ساعة، على أن يتم الجلوس تحت أشعة الشمس خلال هذه الفترة.

5- الحناء

من الوصفات الطبيعية التي يعتمد عليها لتغيير لون الشعر إلى الأحمر، ولكن يجب التأكد من أن الحناء خالية من المواد الكيميائية، مع العلم أن لون الشعر سوف يعود لطبيعته مرة أخرى بعد مرور فترة من تطبيقها على الشعر، تتراوح من 4 أسابيع إلى 6 أسابيع.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو